أخبار عاجلة
الرئيسية / أرشيف الوسم : دونالد ترامب

أرشيف الوسم : دونالد ترامب

أخرجوا هذا الأزعر من البيت الأبيض (تأملات في ظاهرة الترامبية المزيفة)

فهد السالم صقر كاتب وباحث في العلوم السياسية والعلاقات الدولية جرت العادة منذ إستقلال أمريكا عن بريطانيا في العام 1776  وإعلان الجمهورية ، على أن يأتي الرئيس من خلفية سياسية مخضرمة ذو تاريخ مشرف في العمل العام ،  لديه سيرة ذاتية وخبرة ومؤهلات متميزة.  فالمنصب بلا شك ، …

أكمل القراءة »

أمرِيكَا لتَجْدِيدِ قِيَادَتِهَا مَالِكَة

مصطفى منيغ سفير السلام العالمي مدير مكتب المغرب لمنظمة الضمير العالمي في سيدني-استراليا للمَرَّةِ الثالثة أعاد الكَرّة، ليقينه التغلُّب على سَابِق خسارة، بإصرار المُساهِم في إبقاء مَنْ كانت جُزءا من حضارة ، تؤمن أنَّ نتيجة أي تعب مهما طال الأمد لخدمة الآخرين تَمنَحُ لنفسية صاحبها ما تُضيئ …

أكمل القراءة »

أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة

مصطفى منيغ سفير السلام العالمي مدير مكتب المغرب لمنظمة الضمير العالمي في سيدني-استراليا التشكيك في نزاهة الانتخابات الأمريكية ليوم الثالث من نوفمبر الحالي لا زال قائماً من طرف الرئيس “طرامب” ومعظم أعضاء فريق حملته ، ممّا قد يعطي انطباعاً أن خسارة الأخير أضحت مؤكدة ولولا ذلك لما …

أكمل القراءة »

أمريكا مَن يَضْحَك فيها ومَن يَتبَاكَى

مصطفى منيغ سفير السلام العالمي مدير مكتب المغرب لمنظمة الضمير العالمي في سيدني-استراليا الرئيس “طرامب” سيرضَخ لنهاية ، بإتمامِ آخرِ مَشْهَدٍ حَرصَ على تقمُّصه في الرّواية ، التي متَّّع العالم بما أرادَ به توديع البيت الأبيط مِن متناقضات غير مُريحة ليبدأ فيه الرئيس القادم “جو بايدن” أولى …

أكمل القراءة »

أمريكا بين الهَشَّة والسَّميكَة

مصطفى منيغ سفير السلام العالمي مدير مكتب المغرب لمنظمة الضمير العالمي في سيدني-استراليا التشبُّت بالبقاء على نفس الكرسي لم يعُد حكراُ على حُكام الدُّول المُتخلِّفة دمقراطياً ، بل انتشرت العدوَى للولايات المتحدة الأمريكية في شخص الرئيس “طرامب” ، المُبدي تعنُّتاً غريباً وهو يرفض ما آلت إليه انتخابات …

أكمل القراءة »

بين إرسال (قاذفة) وإعلان سحب القوات… ما هي رسائل إدارة ترامب للمنطقة؟…

صلاح قيراطة كاتب وباحث سياسي بداية لابد من الاعتراف بأن إيران الملالي ضرورة وجودية ( للكيان )، ومن هنا نستأنس بالمثل الشعبي الذي يقول ( بأن الكلب لايعض ذنبه )، وهذا مايفسر علاقة الدولة العميقة في أمريكا مع نظام الملالي …لأؤكد :إن إيران كلاعب إقليمي لايستهان به هي …

أكمل القراءة »

ظاهرة ترامب وديكتاتوره المفضل!

د. جمال نصار مفكر إسلامي. كل المؤشرات الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية تشير إلى خسارة الرئيس الأمريكي ترامب، وفوز المرشح الديمقراطي “جو بايدن” في الانتخابات الرئاسية، ومع ذلك يصر ترامب أن الانتخابات زورت لصالح منافسه، بل يؤكد في أكثر من تصريح على تويتر أنه الفائز في الانتخابات، ويرفض …

أكمل القراءة »

في أمريكا… يرحل السائس، وتبقى السياسة

مصطفى محمد أبو السعود كاتب وباحث فلسطيني التنافس للوصول لسدة الحكم أمرٌ ايجابيٌ ومؤشرٌ على حيويةِ المجتمع ويمنع تكلس الأفكار وتكدس الشخصيات، ويعطي اشارة للمواطن بأن “صوتك كنز”، وهو تطبيق عملي لمثل عربي ” تغيير الوجوه رحمة “.تابع العالمُ الانتخابات الأمريكية ووقف مشدوداً على أعصابهِ بانتظار النتيجة، بعضُ …

أكمل القراءة »

سقوط  قائد التطرف والعنصرية والحقد في العالم

د. ياسين الحمد أكاديمي سوري ▪︎- منذ شهور، وكل المعطيات، والحقائق تؤكد  خسارة  ترامب،  والحزب الجمهوري ، ولو كان  لي حق التصويت   لمنحت صوتى  ل جو بايدن بدون تردد؛ لأن كل المعطيات، والحقائق  تؤكد  أن  الحزب  الديمقراطي،  وفلسفته،  وسياساته أقل شرًا من ترامب اليميني المتطرف العنصري.•- جو …

أكمل القراءة »

ترامب: أنتخبوه أم لم ينتخبوه… تعسا لهم!!

ياسر سعد الدين كاتب سوري لا أريد أن أقارن بين موقف مرشحي الرئاسة الأمريكية من قضايانا العربية والإسلامية، فكلاهما خصم لا يأبه لنا ولا يحسب حساب لنا ولا لكرامتنا!! وكيف لا ويحكم كثير من دولنا اراذل وأقزام ممن لا يمكن تصنيفهم في خانة البشر ولا حتى البهائم. المتهافتون …

أكمل القراءة »