أخبار عاجلة
الرئيسية / أرشيف الوسم : الكاتب: د. عثمان محمد بخاش

أرشيف الوسم : الكاتب: د. عثمان محمد بخاش

الواجب الشرعي تجاه انتفاضة الأقصى الشريف

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة ليست هي الانتفاضة الأولى، التي اندلعت في 1987 ثم انتهت في 1993  باتفاقية أوسلو الخيانية، وليست هي الانتفاضة الثانية التي اندلعت على إثر اقتحام شارون للمسجد الأقصى في 28 ايلول 2000 والتي انتهت بتوقيع اتفاقية قمة شرم الشيخ …

أكمل القراءة »

خداع الجنرال الأمريكي ماكينزي: قسد تقوم بحماية جنود أمريكا

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي، لشبكة رووداو الإعلامية أن قوات سوريا الديمقراطية “شريك مهم جداً لنا وهي تقوم بحماية جنودنا”.( موقع رووداو 22-4-2021). هل هذا التصريح كذبة الأول من نيسان؟ فلنعتبرها، تأدبًا مع الجنرال، “نكتة …

أكمل القراءة »

الفرق بين صومين

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غُفِر له ما تقدَّم من ذنبه))؛ متفق عليه. وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله …

أكمل القراءة »

محاولة الانقلاب الفاشل في الأردن

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة كشف نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، عن إحباط مخطط استهدف أمن المملكة وزعزعة استقرارها، عبر حلقات تنسيق واسعة ربطت بين ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم …

أكمل القراءة »

أمريكا تقتل القتيل وتمشي في جنازته!

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة عن تصريح بلينكن حول معاناة الأطفال في سوريا..من منا لا يعرف المثل العربي القائل:” يقتل القتيل ويمشي في جنازته”؟ هذا المثل جسده وزير الخارجية (الإجرام) الأمريكي أنطوني بلينكن في حديثه في جلسة مجلس الأمن التي ترأسها لأول مرة، …

أكمل القراءة »

أهداف السياسة الأمريكية في شرق الفرات

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة  في مقابلة مع موقع (ديفينس وان 21-3-2021) كان جواب الجنرال بول كالفرت  قائد القوات الأمريكية في مكافحة تنظيم الدولة  في سوريا والعراق على السؤال: هل تلقيتم توجيهات جديدة عن سياسة بايدن في سوريا بعد دخوله البيت الأبيض؟ “لا …

أكمل القراءة »

الأهداف الخفية من زيارة البابا للعراق

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة نقلت جريدة الأخبار اللبنانية (الاثنين 8 أذار 2021) أن بابا الفاتيكان ، في لقائه مع المرجع الشيعي علي السيستاني في النجف، «طلب غطاءً من النجف يُمَكّن أتباع الأديان الثلاثة من أداء حجّ سنوي إلى مدينة أور (المدينة الأثرية …

أكمل القراءة »

مفهوم الخلافة عند د. محمد عمارة

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة في جوابه على السؤال([1]): ما هي حقيقة الخلافة الاسلامية؟ هل الخلافة ضد الدول القطرية والوطنية و القومية؟ أم ان هناك توافق بين هذه المصطلحات، مصطلح الخلافة ومصطلح القطرية والوطنية والقومية؟ أجاب الدكتور محمد عمارة:”الخلافة الاسلامية هي ابداع عربي …

أكمل القراءة »

قراءة في خطاب أنطوني بلينكن عن السياسة الخارجية في عهد بادين

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة قدم وزير الخارجية الامريكية أنطوني بلينكن خطابا مطولا في وزارة الخارجية الأمريكية في 3-3-2021، ملخصا فيه أهم معالم السياسة الخارجية لإدارة بايدن الجديدة في البيت الأبيض. وفي اليوم ذاته كشف الرئيس الأمريكي بايدن عن وثيقة ”التوجيه الاستراتيجي المؤقت”[1] …

أكمل القراءة »

محاسبة بشار الكيماوي لا تتم إلا بمحاسبة أوباما الكيماوي!

د. عثمان محمد بخاش باحث في الفكر الإسلامي والقضايا المعاصرة تفاءل كثيرون بالمقابلة التي بثتها قناة سي بي اس (CBS) الامريكية في البرنامج الشهير 60 دقيقة (60 Minutes)(الأحد 21 شباط 2021)[1] مع  كل من قيصر ورفاقه سامي ومعاذ، بالإضافة إلى السفير الأميركي السابق لقضايا جرائم الحرب ستيفن راب. …

أكمل القراءة »