أخبار عاجلة

أرشيف الوسم : الكاتب: حسام نجار

الإخوان في الميزان

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي تعيش الحركات الإسلامية في العالم عامة والوطن العربي خاصة بصراعات عديدة، وهذه الصراعات متنوعة المشارب والجهات وتواجه بنفس الوقت عداء خارجي كبير منهج ومخطط له تعمل عليه مراكز قوى وجهات محلية ودولية.وتبدأ تلك الحركات بالتمسك بخيوط الحياة وأساليبها، وتعمل لأجل ذلك على …

أكمل القراءة »

تيار هدم الدولة و”فاغنر السورية”

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي يقول المثل العامي (بين حانا ومانا ضاعت لِحانا) .. في الحقيقة تذكرت هذا المثل في خضم ما يحصل من تخبطات وأحاديث يؤسف لها، فما زلنا نحبو في السياسة ومازالت تلك المجموعات التي تدعي أنها نخبوية في الحضيض، الكل يتمسك بالخارج وبذيول الاستبداد …

أكمل القراءة »

الفرنجي برنجي

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي في معظم دول العالم الثالث وخاصة كانتوناتنا العربية يحتل المنتج الغربي الصدارة بكل شيء، وترى الناس يتسابقون للحصول على هذا المنتج بأي ثمن، ويبتعدون عن المنتج المحلي مهما كانت مواصفاته وخصائصه، فلا هم يؤمنون بجودته و لا يسعون لتحسينها ولهذا الأمر آثار …

أكمل القراءة »

رسالة إلى الدكتور “عبد الله المشوخي”.. رداً على رسالته

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي ربما لن تقرأ رسالتي وربما كذلك لن تصلك من أحد وربما لن تسمع بها بالمطلق.سيدي الكريم.. يبدو أنك تحلّل أكل الميتة على حساب الأكل الحلال، كما أنك توجد الأسباب العديدة لحماس بالتلاقي والتطبيع مع الفرس والنظام ونسيت أن كل تلك الأسباب ليس …

أكمل القراءة »

غرفة التحرير

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي في عالم متناقض التوجهات ومتعدد الوجوه وفي ظل تطور هائل بوسائل التواصل أصبحنا نتلقى الكثير من الأخبار والكم المخيف من المعلومات والتي تندرج كلها تحت مسار المعرفة والتوجيه وتكوين بيئات فكرية معينة، وهنا يقودنا هذا لمعرفة كيفية التلاعب بالمعلومة وتقديمها على أنها …

أكمل القراءة »

“لبنان” دويلة الأجندات

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي لبنان تلك الأرض التي اقتطعوها من سورية الكبرى، وجعلوها دولة ولا تحمل في طياتها أسس الدول، صنعوا منها مركزاً لكل التحالفات والتدخلات الدولية وخلقوا منها نقطة استخبارات عالمية، فلم يعد انتمائها عربياً ولم تعد أيديولوجيتها إسلامية، كل قطعة منها تتبع سياسة دولية …

أكمل القراءة »

هل حرية شخصية أم معصية ؟

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي يقف الإنسان مندهشاً من تسارع الأحداث والأفعال المؤدية للنهاية الحتمية للحياة الدنيا، ويجلس طويلاً في التحليل و التدقيق محاولاً الوصول لماهية هذا التسارع، لكنه يصطدم بعقبات بشرية عديدة . فالبشر منكرون جاحدون مسرفون بكل ما أنعم الله عليهم به وميزهم به عن …

أكمل القراءة »

كيف يتم اتهامك بالإرهاب؟

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي حادثة صغيرة أحياناً تلهمك بالحديث عن موضوع مهم وشائك، فيه من الاستغلال الشيء القليل، وفيه من الابتزاز الشيء الكثير، كلنا قد عاش ولامس مثل هذه الحوادث في حياتنا داخل المزرعة الأسدية وخارجها، ويتم تطبيق مثل هذه الحادثة على مستوى الأفراد وعلى مستوى …

أكمل القراءة »

الإسلام السياسي بين الصواب والتجني!

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي منذ فجر التاريخ الإسلامي والفقه السياسي من القضايا الشائكة والمهمة عند علماء المسلمين،  فالإسلام السياسي” هو مصطلح ظهرَ حديثًا بسبب انعزال الأقطاب الدينية في العالم الإسلامي عن السياسة، يمكن أن يشير المصطلح إلى مجموعة واسعة من الأفراد أو الجماعات الذين يدافعون عن …

أكمل القراءة »

انحسار القادة والمفكرين!

حسام نجار كاتب صحفي ومحلل سياسي عمت التكنولوجيا أرجاء الكون فقضت بذلك على الكثير من عادات وأساليب الحياة، واستطاعت خلال فترة وجيزة أن تجعل الناس أفراداً وجماعات يديرون ظهورهم للفكر المكتوب والكتاب برمته، فمضى الجميع يبحثون عن ضالتهم في رحاب الشبكات العنكبوتية، كما أصبح الفكر محصوراً في طرح …

أكمل القراءة »