أخبار عاجلة
الرئيسية / أرشيف الوسم : الثورة السورية (صفحه 3)

أرشيف الوسم : الثورة السورية

جامعة حلب الحرة.. ملحمة أخرى في الثورة (2)

ياسر الحسيني كاتب وإعلامي سوري في لقاء خاص مع رئيس الجامعة الدكتور ياسين خليفة للوقوف على أهم المحطات التي مرت بها الجامعة منذ قرار إحداثها عام 2015 بميزانية تقدر بحدود نصف مليون دولار تقريباً ، قال :” كانت الجهة الداعمة حينها ( سبارك وسامز) ثم أصبحت الجهة الداعمة …

أكمل القراءة »

الإئتلاف إلى أين؟

ا. عبود العثمان أديب وشاعر سوري بعيداً عن منطق التخوين والعمالة الذي يلجأ إليه البعض، ويرمون بمفرداته الآخرين بمجرد الإختلاف معهم في وجهات النظر، أو في رؤيتهم للحل السياسي للقضية السورية، وهذا ما بات مألوفاً -مع كل أسف- على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى أنه بات لسان حال الكثير …

أكمل القراءة »

الهيئة السياسية لمحافظة حماة ترفض قرار الإئتلاف الأخير وتعده خيانة للثورة

أصدرت الهيئة السياسية لمحافظة حماة، البارحة السبت، بيانًا ترفض فيه قرار الإئتلاف الوطني لقوى الثورة السورية تشكيل هيئة عليا للانتخابات وعده خروج على الشرعية الدولية ومبادئ الثورة السورية. وقالت الهيئة في بيان نشرته “نحن في الهيئة السياسية لمحافظة حماة، وبعد الاطلاع على قرار الإئتلاف بتشكيل هيئة عليا للانتخابات بمشاركة نظام …

أكمل القراءة »

المراهقة الأمنية في الثورة السورية!

د. محمد عبد القادر الشواف إعلامي وناشط سوري في الثمانينيات من القرن الماضي وخلال حكم الديكتاتور المقبور حافظ الوحش (اسمه الحقيقي) زار أحد قادة المعارضة دولة عربية .. حينها فاجأَهُ مسؤول كبير بالسؤال التالي:” هل لديكم جهازا أمن وإعلام قوّيان” قال: لا!فقال له: لن تنتصر ثورة لا تملك …

أكمل القراءة »

الحراك الشعبي للثورة السورية يوقع على البيان

نحن أبناء الشعب السوري في كل مكان، إيماناً منا بأن ما تمر به سورية من أوضاع كارثية وما يعانيه شعبنا السوري اليوم من جراح وآلام وواقع مأساوي فرضته عليه طغمة حاكمة مجرمة وعائلة اغتصبت السلطة على مدار خمسة عقود مضت بدعم إقليمي ودولي سابق وما زال. ويقيناً منا بأن ما …

أكمل القراءة »

الدستور… أم قانون الطوارئ؟

م. هشام نجار المنسق العام للهيئة السورية للإعمار في عام 2017 جمع الروس رؤوس المعارضة ولمدة عام كامل (رايحين…جايين) مرة بسوتشي ومرة بالأستانة حول منصة طويلة عريضة سموها منصة أستانة لصياغة مسودة دستور جديد لسورية؛ واستفاد الروس من لعبة الوقت حيث تم إلهاء المعارضة لاكثر من سنة، بحجة …

أكمل القراءة »

مَنْ تآمر على مَنْ؟

ا. عبود العثمان أديب وشاعر سوري نحن شعب سوريا، بشيبه وشبابه، بنسائه وشيوخه وأطفاله، وفي كل أرجاء الوطن المبعثر، في كل المدن والقرى، ومن كل الفئات المجتمعية، ومن كل الأجناس والأعراق والديانات، نُقرُّ ونعترف أمام الله والتاريخ: بأننا تآمرنا على النظام الحاكم في بلدنا للإطاحة به، وبرأسه، وأجهزته، …

أكمل القراءة »

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الأربعاء 11-11-2020 ١- قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد يستهدف محاور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي. ٢- طائرة حربية مسيرة يرجح أنها روسية تستهدف سيارة مدنية في قرية معربليت بريف إدلب الجنوبي، واقتصرت الأضرار على الماديات.٣- ديرالزورالعثور على جثة عنصر من ميليشيا PYD_PKK مقطوعة الرأس في محيط …

أكمل القراءة »

خلاصنا بوحدتنا.. رسالة من دير الزور لكل السوريين

م. عبد التركي أديب وكاتب صحفي سوري قال تعالى :” وَقُلِ اعْمَلُوا ” ، ثم قالت العرب: في الحركة بركة، ويقول المثل: (مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة ) عبارات دينية، ودنيوية تحث على الحركة، وعدم الثبات في المكان لذلك يجب على الإنسان التحرك، والعمل دائماً لما فيه الخير، …

أكمل القراءة »

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الثلاثاء 10-11-2020 الطيران الحربي الروسي يشن غارات جوية بالصواريخ الفراغية على محيط بلدة بينين بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.ميليشيات الأسد تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوب إدلب.ميليشيات الأسد تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة بلدةكنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.ميليشيات الأسد تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة …

أكمل القراءة »