تقارير

بعبوة ناسفة.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة

فريق التحرير/

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيل مصور يظهر لحظة مقتل مدير فرع مؤسسة “الإنشاءات العسكرية” التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام السوري باسل عبد القادر، بانفجار سيارته في حماة.

ويظهر في التسجيل الذي نشرته حسابات مقربة من النظام السوري والملتقط من كاميرا مراقبة، سيارة عبد القادر في حي القصور بحماة، وهي تتحرك للخلف قبل أن تنفجر على تقاطع الشارع.

وأدى التفجير في السيارة والناجم عن عبوة ناسفة بسيارة عبد القادر إلى مقتله على الفور، في حين انتشرت لاحقا صور تظهر السيارة محترقة بشكل كامل في الموقع.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري سانا نقلت عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة قوله إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة رئيس فرع الإنشاءات العسكرية في حماة، باسل عبد القادر، وانفجرت عند تشغيلها، ما أدى إلى مقتله على الفور واحتراق السيارة”، مضيفة أن التحقيقات بدأت “للكشف عن مزيد من التفاصيل، وتقديم الفاعلين إلى العدالة”.

وأشارت مصادر محلية إلى أن القتيل مدير فرع مؤسسة “الإنشاءات العسكرية” ينحدر من بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي.

ويعتبر هذا الحادث الثاني في مناطق النظام السوري خلال الساعات الماضية، بعد انفجار مماثل في مدينة حمص استهدف سيارة ولم يؤد إلى خسائر في الأرواح.

وظهر أمس الثلاثاء، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي السكن الشبابي بمدينة حمص، واقتصرت الأضرار على الماديات، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر احتراق السيارة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى