حقوق وحريات

مظاهرة حاشدة “سورية- أحوازية” بهولندا

دعا التجمّع الوطني للسوريين الأحرار في هولندا قبل أسابيع إلى وقفة كبرى أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية إحياءً لذكرى إنطلاقة الثورة السورية العظيمة اليوم الأحد الموافق لـ17 من مارس العام 2024م.

وقد تجمع حشد كبير من ثوّار سوريا، من الرجال والنساء والأطفال، احتفاءً بهذه الذكرى المقدّسة عند عموم الشعب السوري الحر الذين هجّروا بالقوة العسكرية الوحشية الأسدية من أراضيهم وموطنهم ووصلوا إلى أصقاع الارض ومنها هولندا.

وانضم إليهم في هذه الوقفة التضامنية وفد ثوري عن القضية العربية الأحوازية الذي مثلها وفد من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مع إخوانهم ثوّار سوريا ورفعوا أعلامهم الوطنية وهتفوا بشعاراتهم الوطنية والقومية والإنسانية وهتفوا أن التقدم بالسنين واستمرار الثورة برهان ساطع على قوّة الإرادة الثورية العربية، وتأكيد الجماهير على حتمية انتصار ثورتها لطرد الغزاة الأجانب: الفرس الصفويين والصهاينة والروس الذين احتلوا ودمّروا أهم الأوطان العربية وشرّدوا شعوبها ونهبوا ثرواتهم، ونصبوا وكلائهم المجرمين لكتم أنفاس الشعوب.

وانتهت المظاهرة في تمام الساعة الرابعة عصرًا على إثر المطر الشديد الذي جعل إدارة المظاهرة لإنهاء الوقفة التي طالت من الوقف حوالي 3 ساعات.

المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى