أخبار

المشاركة الفعلية في انتخابات النظام هي 8.2٪ أي ما يعادل 5 ملايين شخص

خاص رسالة بوست|

بذلت الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق الإيرانية قصارى جهدها لرصد ومراقبة انتخابات النظام يوم الجمعة 1 مارس في مختلف مدن البلاد والعديد من القرى ومراكز مختلفة للاقتراع حيث أقبل عليها أزلام النظام. اقترن هذا الجهد الاستثنائي من قبل مراقبي الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق بأكبر قدر ممكن من التصوير بالفيديو أو التعليق الصوتي أو الملاحظات المباشرة، وفي بعض الحالات من خلال المشاركة المتعمدة في عملية التصويت للحصول على التفاصيل.
وفي هذه المسوحات، تم رصد 1941 مركز اقتراع، بما في ذلك المراكز الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في طهران ومدن وقرى ومناطق البلاد، بشكل مستمر من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 24 مساء من أجل التحقق واختبار دقة الملاحظات والمسوحات والتقارير الواردة من مراكز الاقتراع الأخرى في 243 مدينة في 31 محافظة قدر الإمكان.
وتبلغ الهيئة الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية في البلاد المواطنين بإيجاز بنتائج المراقبة والملاحظات المباشرة. وتجدر الإشارة إلى أن النظام مدد ساعات التصويت، التي قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات إنها ستنتهي في الساعة 6 مساء، لأكثر من مرة حتى الساعة 12:00 مساء يوم الجمعة.

تابعنا في فيسبوك


بلغ إجمالي عدد الناخبين في 1941 مركز 156597 ناخبا، أي بمعدل 81 ناخبا في كل مركز اقتراع. ونتيجة لذلك، يبلغ عدد الناخبين في 59,000 مركز في جميع أنحاء البلاد حوالي 4,779,000 وهو ما يعادل تقريبا 5 ملايين. وهكذا، فإن نسبة إقبال 61.172.298 ممن يحق لهم التصويت، التي أعلنتها لجنة الانتخابات للنظام، تبلغ 8.2٪، سواء أولئك الذين أدلوا بأصواتهم بمحض ارادتهم أو إنهم كانوا مجبرين على التصويت.
وكما أعلنت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، لفترة نقل السيادة إلى الشعب الإيراني، فإن هذا في الواقع استفتاء وتصويت الشعب الإيراني للإطاحة بالديكتاتورية الدينية.
الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق الإيرانية
2 مارس / آذار 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى