أخبار

حلب.. القبض على خلية “تفجيرات” في عفرين

اعتقلت السلطات الأمنية التابعة للجيش الوطني السوري في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، أمس الجمعة 23 فبراير/شباط، خلية متهمة بزرع عبوات ناسفة في المدينة.

وأفادت مصادر محلية في عفرين، أن الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني ألقت القبض على مجموعة مكوّنة من 7 أفراد يعملون ضمن خلية زرع متفجرات في المدينة وبحوزتهم عدة أنواع من المواد المتفجرة.

وأظهرت مقاطع فيديو الأماكن التي يتم إخفاء المواد المتفجرة، والتي يتم استخدامها في استهداف القيادات العسكرية وزعزعة استقرار المنطقة.

وبحسب مراسلنا فإن التحقيقات الأولية أكّدت تعامل المجموعة التي أُلقي القبض عليها مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأشار إلى أن هذه الخلية التي تم القبض عليها هي (الرابعة) التي يتم الكشف عنها منذ مطلع 2023 الفائت، والتي تعمل جميعها وفقاً لنتائج التحقيقات السابقة لصالح حزب العمال الكردستاني “PKK” وفرعه السوري “قسد”.

وتتعرض حواجز الشرطة العسكرية والفصائل المعارضة المنضوية ضمن الجيش الوطني إلى هجمات مباغتة من مجهولين، آخرها جرت في 18 تشرين الثاني الماضي، قُتل 3 أشخاص وأصيب نحو 15 آخرين، جرّاء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة مدنية على حاجز للشرطة العسكرية في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وفي 11 تشرين الثاني أيضاً تعرض حاجز لفصيل “جيش الشرقية” في منطقة جنديرس في ريف عفرين لهجوم، ما أدّى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى