تقارير

في اليوم الـ130.. غارات دموية وسط قطاع غزة وقصف مكثف شرق رفح

فريق التحرير/

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن  غارات منذ فجر الثلاثاء، وذلك في اليوم الـ130 للعدوان المستمر على قطاع غزة، تزامنا مع تكثيف مدفعية الاحتلال لقصفها في المناطق الشرقية لمدينة رفح  جنوب القطاع.

واستهدفت مدفعية وطائرات الاحتلال مناطق عدة في وسط قطاع غزة، كان أبرزها استهداف منزل بمخيم النصيرات وأرض زراعية في مخيم المغازي، إلى جانب قصف شقة سكنية.

ووقع عدد كبير من الشهداء والإصابات جراء استهداف منزل يعود لعائلة درويش في النصيرات، فيما تم انتشال ستة شهداء وعدد من الإصابات من شقة مستهدفة تعود لعائلة قدوحة في مخيم النصيرات.

وشهدت المناطق الشمالية لمدينة غزة استهدافات عنيفة من قبل جيش الاحتلال، طالت قصف أبراج المقوسي شمال غزة.

كما كثفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها على المناطق الشرقية لمدينة رفح، فيما سُمع إطلاق نار كثيف من الآليات العكسرية المتمركزة شرق المدينة، تزامنا مع تهديدات الاحتلال بتوسيع العملية العسكرية البرية إلى رفح التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وتعرضت رفح لغارات جوية مكثفة وعدوان غير مسبوق أمس، أسفر عن أكثر من 100 شهيد ومفقود تحت الأنقاض، جراء قصف عدد من المنازل والمساجد بالمدينة.

وطال القصف المدفعي أيضا محاور عدة في مدينة خانيونس، فيما شهدت المنطقة القريبة من مجمع ناصر الطبي حركة كبيرة لآليات الاحتلال، مع اشتداد الحصار الإسرائيلي على المجمع.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، مؤكدا سقوط الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات نتيجة الانفجارات المحيطة بالمجمع.

وأشار القدرة إلى أنه لا أحد يستطيع التحرك في ساحات مجمع ناصر، موضحا أن قناصة الاحتلال قتلت 7 مواطنين وأصابت 14 آخرين من الطواقم والنازحين داخل ساحات المجمع.

وتجدد القصف المدفعي على مناطق غرب وجنوب وشرق خانيونس، إلى جانب إطلاق نار وقذائف كثيفة من آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية للمدينة.

وفي تقرير وزارة الصحة اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، فإن جيش الاحتلال ارتكب أمس، 19 مجزرة راح ضحيتها 164 شهيدا و200 إصابة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 28 ألفا و340 شهيدا و67 ألفا و984 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى