أخبار

جماعة “الحوثي” تعلن مقتل 17 من ضباطها بغارات أمريكية بريطانية

فريق التحرير|

أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية الموالية لإيران أمس السبت، مقتل 17 من ضباطها بغارات شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على بلادهم.

وبحسب وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين فقد تم تشييع جثامين عدد من قتلى القوات المسلحة والأمن اليوم السبت، إثر قصف أميركي بريطاني.

تابعنا في تويتر

ونشرت الوكالة أسماء من تم تشييعهم وعددهم 17 عنصرا يحملون رتب ضباط، بين عقيد ورائد ونقيب، لكنها لم تتطرق إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء.

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها الجماعة سقوط ضحايا من عناصرها من جراء الغارات الأميركية البريطانية.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء، بينما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة أو بريطانيا بشأن مقتل عناصر الحوثي.

تابعنا في فيسبوك

وكانت المرة الأولى في يوم انطلاق العمليات الأميركية البريطانية في اليمن في 11 يناير/ كانون الثاني الماضي حينما أعلنت مقتل 5 من قواتها وإصابة 6 آخرين.

وأول أمس الخميس أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حصيلة الضربات التي شنتها قواتها على الميليشيات الموالية لإيران في كل من اليمن وسوريا والعراق خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، بأن الضربات الأميركية التي بدأت في كانون الثاني الفائت، دمّرت 100 هدف عسكري لجماعة الحوثي الموالية لإيران في اليمن، بحسب شبكة (CNN).

وقال رايدر في مؤتمر صحفي: “منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في الـ11 من كانون الثاني الماضي، دمّرنا أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة” تابعة للحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى