حقوق وحريات

المقاومة الإيرانية تدين بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي

حقوق وحريات|

أدانت السيدة مريم رجوي باسم المقاومة الإيرانية بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي ، وكررت دعوتها لمجلس الأمن الدولي لمعاقبة هذا النظام وإخضاعه للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

أفادت وكالات أنباء الحرس للنظام الإيراني وفيلق القدس عن هجمات الملالي الصاروخية “في أجزاء من المنطقة” دون إعطاء أي مكان أو تفاصيل.

في هذا الاستعراض السخيف للقوة، ادعى الحرس أنه دمر مواقع تجسس بالصواريخ الباليستية!

وأدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة في بيان لها الهجوم على المواقع السكنية في أربيل، واصفة إياه بالعدوان على السيادة العراقية وحسن الجوار، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

تابعنا في فيسبوك

وقال مجلس أمن إقليم كردستان في بيان إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب ستة وفقا للأرقام الأولية، وإن بعض المصابين في حالة حرجة.

أدان رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني الهجوم الصاروخي الذي شنه النظام الإيراني على أربيل وقال إننا على اتصال دائم مع المجتمع الدولي لإنهاء هذه الهجمات البربرية ضد الأبرياء في كردستان.

كما قال بيان من بعثة الأمم المتحدة في العراق: ندين بشدة الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل الذي أودى بحياة عدد من المدنيين. وندين بشدة الأعمال التي تنتهك السيادة العراقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الإيرانية اليوم في أربيل وتقدم تعازيها لعائلات القتلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى