حقوق وحريات

“منتدى الفكر والدراسات الاستراتيجية” يدعم محكمة العدل الدولية في لاهاي للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية بغزة

بيان دعم

يتابع منتدى الفكر والدراسات الاستراتيجية منذ اليوم الأول للعدوان الأسرائيلي على قطاع غزة، و الذي تمارسه حكومة الحرب الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء الإرهابي بنيامين نتنياهو، و بدعم مطلق من قبل الإدارة الأمريكية.

و نحن ندخل اليوم 96 من العدوان، يقف أعضاء المنتدى من علماء ورجال دولة وسياسين و اقتصاديين و حقوقيين وقانونيين و إعلاميين وخبراء و باحثين؛ مع الأسرة الإنسانية في ترقب لبدء محكمة العدل الدولية في لاهاي، و التي نضع ثقتنا في عدالتها أن تنصف المظلومين من الشعب الفلسطيني الذين مارست ضدهم حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبشع جرائم إبادة جماعية، و جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب واضحة في التاريخ الإنساني المعاصر، و تحت مرأى و مسمع من العالم و ازدواجية معاييره، و إننا نؤكد على ما يلي :

أولا. نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في عدالة مطالبه بحقوقه بأرضه و وطنه، والحرية و الاستقلال، و نتضامن مع آلامه و أوجاعه.

ثانيا. نؤازر وندعم دولة جنوب أفريقيا و المؤسسات الحقوقية و القانونية التي تقدمت بجرأة لملاحقة القتلة و المجرمين في الحكومة الإسرائيلية.

ثالثا. نساند قضاة محكمة العدل الدولية أمام الضغوطات الخارجية، و نطالبهم بالانحياز إلى الإنسان و العدالة وتطبيق القانون الدولي الإنساني تجاه المجرمين في الحكومة الإسرائيلية.

رابعا. نطالب الشعوب قادة و منظمات مجتمع مدني أن تصدر موقفا تضامنيا يساند و يدعم محكمة العدل الدولية، للضغط لممارسة صلاحيتها المنصوص عليها في القانون الدولي.

ختاما إن ملاحقة مجرمي الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي و قادة جيشه، هو جهد مُقدّس و مُقدّر من قبلنا، و لن تسقط حقوق الأبرياء والمظلومين بالتقادم.

رئيس منتدى الفكر للدراسات الإستراتيجية
د. بسام ضويحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى