أخبار

غزة.. 18 ألف شهيد… و50 ألف جريح

فريق التحرير|

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة يوم الأحد إن نحو 18 ألف فلسطيني قتلوا وأصيب 49500 جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف المتحدث أشرف القدرة في مقابلة بالهاتف مع قناة الجزيرة إن الحصيلة تشمل 297 قتيلا وأكثر من 550 جريحا سقطوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

تابعنا في فيسبوك

إلى جانب ذلك قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان أصدره مساء أمس الأحد: “دمر الاحتلال أكثر من 305 آلاف وحدة سكنية ضمن حرب الإبادة الجماعية الشاملة ضد شعبنا الفلسطيني”، محذراً دول العالم والمنظمات والعالمية من “وقوع كارثة إنسانية في غزة”، في ضوء ارتفاع أعداد المنازل والوحدات السكنية المدمرة.

تابعنا في تويتر

وألقت الطائرات الإسرائيلية منذ بداية حربها على غزة “أكثر من 52 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين والمستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية”، وفق ما ورد في البيان.

  • من جانبه دعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية  خلال منتدى الدوحة إلى التحقيق العاجل بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ويشدد على ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل، مشيراً إلى أن “حجم القتل” في غزة غير مسبوق، والسكان يتعرضون للتجويع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى