أخبار

للمشاركة في القمة العربية “الطارئة”.. وزير خارجية النظام السوري يصل السعودية

فريق التحرير |

افادت صحيفة “الوطن” المقربة من نظام الأسد، إن وزير خارجية النظام فيصل المقداد سيصل إلى الرياض مساء اليوم الثلاثاء للتحضير للقمة العربية الطارئة التي ستنطلق السبت المقبل.
وستناقش القمة العربية الطارئة، الوضع في قطاع غزة إثر تواصل العداون الإسرائيلي، الذي أدى إلى مقتل قرابة 10 آلاف مدني ودمار كبير في البنية التحتية الخدمية.
وتلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، آخر الشهر الماضي، طلباً رسمياً من دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية، لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية في الرياض يوم 11 من الشهر الجاري.
عقب إعلان المقاومة الفلسطينية “حماس” انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، غاب النظام السوري وما يسمى “بمحور الممانعة” عن المشهد، واكتفى النظام لاحقاً بالتنديد بالهجوم الإسرائيلي على القطاع المحاصر والمجازر التي ارتكبها.

تابعنا في فيسبوك


وعقب “طوفان الأقصى”، تعرضت مواقع النظام والميليشيات الإيرانية في سوريا لغارات إسرائيلية، حيث اكتفى النظام بالصمت، رغم حديثه الدائم عن الزمان والمكان للمناسبين للرد على القصف الإسرائيلي.
في حين دخل حزب الله اللبناني معركة “الطوفان” بالخطابات والتصريحات الإعلامية التي كان آخرها على لسان أمين عام الحزب حسن نصر الله، والذي قال إن الحزب دخل المعركة منذ الثامن من الشهر الماضي، وسط انتقادات شعبية طالت الحزب و”المحور”.
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 32 على التوالي، قصف مخيمات ومدن قطاع غزة، موقعاً آلاف القتلى والجرحى وغيرهم من المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة بنيران الطائرات والمدافع.

تابعنا في تويتر


وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، أن “طفلاً واحداً يُقتل ويُصاب طفلان كل 10 دقائق بمعدل وسطي في قطاع غزة”، في حين ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10022 منذ 7 تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى