أخبار

متظاهرو السويداء يتساءلون: “طمنونا عن العرين!!”

فريق التحرير |

واصل أهالي السويداء مظاهراتهم الاحتجاجية، في اليوم الـ57، مطالبين برحيل النظام السوري ورئيسه، والتغيير السياسي في البلاد وفق القرارات الأممية.وتطبيق القرار الأممي 2254، امتداداً لمطالب أطلقها وجهاء المحافظة ومتظاهرون فيها قبل نحو شهرين.

تابعنا في فيسبوك


وردّد المحتجون خلال المظاهرة التي نُظمت في في ساحة الكرامة، أغانٍ وهتافات تطالب بالحرية والتغيير السياسي، كما رفعوا لافتات كان أبرزها “صراع المظلوميات يفتك بالشعب – منشان الله طمنونا عن العرين – صوت الساحة واضح وجلي فلا يدعي احد التكلم نيابة عنها – من تسقطه المواقف لا ترفعه اي اعتذارات”.

Made with LogoLicious Add Your Logo App


كما رفع المتظاهرون لافتات تتضامن مع الفلسطينيين في غزة، دعماً للمقاومة وتنديداً بعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين.
شبكات محلية نقلت كلمة لأحد شبان المحافظة شارك في الاحتجاجات حيا أهالي إدلب معلناً تضامن أهالي المحافظة التي تتعرض لقصف من قوات النظام وحليفته روسيا.

تابعنا في فيسبوك


ويستمر الحراك الشعبي السلمي بشكل متواصل منذ نحو شهرين في السويداء، وسط تزايد في أعداد المشاركين الذين يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى