أخبار

ببسبب دعمها لحراك السويداء.. نظام الأسد ينهي تكليف مراسلة تلفزيونية

فريق التحرير |

أنهى نظام الأسد تكليف المراسلة في قناة “التربوية السورية” سماهر دنون، بسبب دعمها لحراك محافظة السويداء عبر مشاركة منشورات على فيس بوك تدعم الاحتجاجات المستمرة في المحافظة.
وأكدت دنون فصلها من عملها في منشور على فيس بوك قالت فيه: “لم أعد أعمل في الفضائية التربوية السورية ولا في المكتب الصحفي في مديرية التربية بالسويداء، وللتوضيح جاء ذلك بناء على كتاب إنهاء تكليف ولم يأت نتيجة اعتذار مني”.
ولليوم الـ 46 على التوالي يواصل سكان محافظة السويداء خروجهم بمظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط بشار الأسد ونظامه، وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

تابعنا في فيسبوك


وتواصل وسائل إعلام النظام المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام في السويداء والمستمرة منذ أكثر من شهر ونيف، مشيرة إلى أزمة خبز وازدحامات على مركز البطاقة الذكية في المحافظة التي تشهد أكبر انتفاضة ضده منذ اندلاع الثورة السورية في 2011.
وزعمت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، أن الكثير من العائلات في السويداء طالبت بضرورة زيادة مخصصاتها من الخبز التمويني لعدم كفاية المخصص لأفراد العائلة الواحدة، من دون أي إشارة للمظاهرات التي تطالب بإسقاط النظام وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 لإجراء انتقال سياسي في سوريا.
يأتي هذا مع استمرار الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام السوري في عموم المحافظة، إذ شهدت ساحة “السير” (ساحة الكرامة) وسط مدينة السويداء، مظاهرة رفعت فيها شعارات تطالب بتطبيق القرار الأممي “2254” القاضي بانتقال سياسي للسلطة في سوريا.
وشارك في المظاهرة وفود من قرى وبلدات المحافظة قادمين نحو مركز المدينة للانخراط في المظاهرة المركزية التي صارت حالة يومية في السويداء.
وفي 27 من أيلول الماضي، أجرى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ايثان غولدريتش، اتصالًا بالزعيم الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ، حكمت الهجري، للتعبير عن دعم بلاده لحرية التعبير للسوريين.

تابعنا في تويتر


وبحسب ما نشرته السفارة الأمريكية في سوريا عبر “إكس” (تويتر سابقًا)، فإن الولايات المتحدة تدعم الاحتجاج السلمي في السويداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى