أخبار

كم عدد السوريين الذين غادروا تركيا خلال شهر آب 2023؟

فريق التحرير |

غادر نحو 22 ألف سوري الأراضي التركية خلال آب الماضي، وفقًا للبيانات التي حدثتها مديرية إدارة الهجرة التركية في أيلول الحالي.
وبحسب الصحيفة، فإن 52.5% من السوريين في تركيا هم من الذكور و47.5% من الإناث.

وانخفض عدد السوريين المقيمين في تركيا إلى ثلاثة ملايين و307 آلاف و882 شخصًا، مطلع العام الحالي، وغادر تركيا ما مجموعه 205 آلاف و894 سوريًا.

تابعنا في فيسبوك


وبحسب مقارنة أجرتها صحيفة “yeni gun” التركية، الأحد 11 من أيلول، فإن 30% من السوريين المقيمين على الأراضي التركية هم تحت سن العشر سنوات، إذ بلغ عددهم مليونًا و73 شخصًا.
وبحسب الصحيفة التركية، بلغ عدد السوريين المقيمين في “مراكز الإيواء المؤقتة” 73 ألفًا و854 سوريًا وهو ما نسبته 2% من العدد الإجمالي للسوريين، بينما يعيش في المدن ثلاثة ملايين و234 ألفًا و28 سوريًا.
وانخفض عدد السوريين الذين يعيشون في المدن بمعدل 30 ألفًا و480 شخصًا، إذ يعيش اليوم 97.77% من السوريين في المدن، بحسب “yeni gun”.

تابعنا في تويتر


وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في مؤتمر صحفي بعد قمة “مجموعة الـ20″، الأحد، إن ما يقرب من 600 ألف سوري “عادوا إلى وطنهم بأمان وطوعية وبطريقة تليق بالكرامة الإنسانية من خلال ما وفرته تركيا من مناخ ومشاريع في سوريا”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى