أخبار

المقاومة الإيرانية تدين تعيين ممثل نظام الملالي نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

خاص رسالة بوست |

تعيين ممثل نظام الملالي في منصب نيابة رئاسة الجمعية العامة ومقرر لجنة نزع السلاح التابعة للأمم المتحدة
طعن في قلب حقوق الانسان وخيانة للسلم الدولي وتشجيع النظام على الارهاب وتسريع المشاريع النووية
وفتح المجال لنشر الحروب في المنطقة وخارجها

تدين المقاومة الإيرانية بشدة تعيين ممثلين عن الفاشية الدينية الحاكمة لإيران كواحد من 21 نائبًا لرئيس الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإضافة إلى مقرر اللجنة الأولى للأمم المتحدة (لجنة نزع السلاح الدولية)، وتعتبر ذلك انتهاكا للفلسفة الوجودية للأمم المتحدة، والتي هي تعزيز حقوق الإنسان والسلم والأمن الدوليين.

تابعنا في فيسبوك


في الوقت الذي تم في الشهر الماضي (مايو 2023) إعدام ما لا يقل عن 146 سجينًا على يد هذا النظام وإعدام 6 أشخاص صباح الخميس 1 يونيو، فإن تعيين النظام في منصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يعتبر طعنا في قلب حقوق الإنسان ومكافأة لنظام حطم الرقم القياسي في الإعدام في العالم وتحفيزا على المزيد من الجرائم.
ويحتل نظام منصب مقرر لجنة نزع السلاح الدولية، حيث يسعى بكل قوته صنع قنبلة ذرية، وتقتل طائراته المسيرة مواطنين ومدنيين في أوروبا، ويتورط إرهابيوه في جرائم قتل ومجازر من أمريكا إلى أوروبا و العالم كله وينفق معظم أرصدة الشعب الإيراني على تصدير الإرهاب والترويج للحروب وتجنيد عناصر عميلة في مختلف دول المنطقة. وهذا يستهزئ بالسلام الدولي، ويساعد على تسريع المشاريع النووية للنظام، ويغذي تصدير الإرهاب، ويمهد الطريق لنشر حروب في الشرق الأوسط وخارجه.

تابعنا في تويتر


إن الفاشية الدينية الحاكمة لإيران وصمة عار في تاريخ الإنسانية المعاصرة والعالم اليوم، فهي لا تمثل شعب إيران بأي شكل من الأشكال، يجب طردها من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ويجب تقديم قادتها للعدالة لارتكابهم الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة الجماعية بلاهوادة على مدى أربعة عقود.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
2 يونيو/ حزيران 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى