صحافة

إيران.. إعدام 6 سجناء يوم الخميس و 41 إعدامًا في الـ 11 يومًا الماضية و 146 إعدامًا في مايو

خاص رسالة بوست|

تأخذ خطة خامنئي لمواجهة غضب الشعب واحتجاجهم من خلال إعدام السجناء أبعادًا أوسع كل يوم. حيث قام جلادو خامنئي بإعدام 6 سجناء في سجون كهنوج وكاشان وأصفهان في 1 يونيو / حزيران. تم إعدام مواطنين من البلوش “أريا برويزي” و”أشكان سهرابي” في سجن كهنوج، و”رسول شيخ أربناهي” و”نعمت أرزاني” في سجن كاشان و”عقيل عرب” وسجين آخر في سجن دستكرد في أصفهان.

وأفادت التقارير في 24 مايو إعدام سجينين هما “علي محمد زراعت” و”إسماعيل نصيري” في شيراز. وبذلك، بلغ عدد الذين أُعدموا في الأيام الـ 11 الماضية 41 شخصًا. كما وصلت الإعدامات المسجلة في مايو 2023 إلى ما لا يقل عن 146 سجينًا.

تابعنا في فيسبوك

في خضم عمليات الإعدام الوحشية واشمئزاز داخلي ودولي من هذه الإعدامات، نظم نظام الملالي عرضًا فاضحًا لزيارة سجن النساء، وذلك لخداع المجتمع الدولي، حيث أعلنت وكالة أنباء قضاء الجلادين: “زار سفراء 28 دولة وممثلو المنظمات الدولية سجن النساء في طهران. وقام السفراء والدبلوماسيون من 28 دولة وممثلو المنظمات الدولية بزيارة سجن النساء في طهران على شكل وفد من 36 شخصًا وزاروا أجزائه المختلفة”. (صحيفة ميزان – 1 يونيو). وكالة الأنباء هذه لم تعلن أسماء الدول المشاركة في هذه الزيارة لأنها يجب أن تكون من بين الدول المنتهكة لحقوق الإنسان المعروفة التي تصوت في الأمم المتحدة لصالح النظام وضد الشعب الإيراني وضد القرارات التي تدين جرائم نظام الملالي.

وقال كاظم غريب آبادي، نائب رئيس السلطة القضائية لنظام الملالي للشؤون الدولية، بوقاحة وهزل سخيف: “تم اختيار سجن النساء حتى يتمكن الضيوف الأجانب من رؤية الخدمات والتسهيلات المتنوعة وغير المسبوقة للسجينات والحصول على فهم صحيح لمبادئ السجون الإسلامية”. لكن الفاشية الدينية لا تستطيع بهذه العروض السخيفة، إخفاء وحشية القرون الوسطى وعدائها ضد السجناء، وخاصة السجناء السياسيين والسجينات.

تابعنا في تويتر

كشفت المقاومة الإيرانية على مدى 44 عامًا عن انتهاكات حقوق الإنسان والتعذيب الوحشي ومسرحيات النظام في السجون، ودعت مجددًا إلى زيارة لجنة التحقيق المستقلة التابعة للأمم المتحدة إلى سجون ومراكز التعذيب التابعة لنظام الملالي ولقاء المعتقلين وخاصة النساء والسجناء السياسيين بحضور ممثلين عن المقاومة الايرانية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

2 يونيو/ حزيران  2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى