تقارير

باﻷرقام: حصيلة القتلى في درعا خلال شهر أيار /مايو الماضي


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
قتل ما لا يقل عن 30 شخصا، بينهم 21 مدنياً، وإصابة ما لا يقل عن 14 مواطناً، بينهم ثمانية مدنيين، خلال شهر أيار/مايو الفائت في عموم محافظة درعا، وفق تقرير لموقع درعا 24 تضمن تفاصيل حول “توثيق الانتهاكات والأحداث الأمنية” في المحافظة.
وتوزع التقرير في تفاصيله حول عموم محافظة درعا، والذي يتحدث عن حالة قتل بسبب مشاجرات او اتجار بالمخدرات، أو حتى جراء مخلفات الحرب، وبدافع السرقة، إضافة لإصابات ومحاولات اغتيال لضباط في اﻷجهزة اﻷمنية أو عناصر التسويات التابعين للنظام.
حيث وثقت درعا 24 خلال شهر أيار اغتيال ما لا يقل عن تسعة أشخاص من الجيش والأجهزة الأمنية التابعين للنظام، والمسلحين المحليين السابقين، قُتل (ثلاثة منهم في الريف الشرقي، واثنان في الريف الغربي، واثنان في الريف الشمالي، وواحد في كل من الريف الأوسط ومدينة درعا.
كما قتل اثنان من عناصر التسويات وكلاهما في الريف الشمالي، ويتبعان لأحد التشكيلات العسكرية، بينما قُتل اثنان آخران من عناصر الفصائل المحلية السابقة في ريف محافظة درعا الغربي بإطلاق نار من القوات العسكرية المتمركزة بتل الخضر الواقع بين مدينتي داعل وطفس، وهما متهمان بالانتماء لتنظيم داعش.


التقرير بالمحصلة؛ يكشف وفق نشطاء محليين عن حالة اﻻنفلات اﻷمني الذي تشهده محافظة درعا، عقب سيطرة النظام عليها، على خلفية إخراج فصائل الثوار منها، وعدم القدرة على تأمين عناصره أو بسط نفوذه على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى