أخبار

“صالح مسلم”: هزيمة أردوغان ستكون بمنزلة انتقام من العمليات التركية في سوريا

فريق التحرير |

أكد زعيم ميليشيا ما يعرف بـ”الاتحاد الديمقراطي” (PYD) صالح مسلم، أن هزيمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات الرئاسة، ستكون بمنزلة “انتقام” من العمليات العسكرية التركية في سوريا.
وقال مسلم أمس السبت، في تصريح متلفز لإحدى القنوات المقربة من “العمال الكردستاني”، بأن “الجيش التركي بالميدان منذ 2016، والآن الفرصة متاحة للمرة الأولى في صندوق الاقتراع (انتخابات الرئاسة التركية)”، وفق ما رصدت وكالة الأناضول.

تابعنا في تويتر


وأضاف مسلم: “في حال (تمكّنا) من هزيمة أردوغان في الصندوق، سنكون قد أخذنا انتقامنا من شخص واحد عن كل عمليات الجيش التركي” في الشمال السوري، من دون الإفصاح عن المنافس التركي الشريك لـ مسلم، والمشار إليه عبر كلمة “تمكّنا”.
وتصف تركيا حزب “الاتحاد الديمقراطي” بأنه الجناح السياسي لتنظيم “حزب العمال الكردستاني/ PKK” في سوريا، والمصنّف في قائمة الإرهاب التركية والأميركية وبعض الدول الأخرى.

وبين عامي 2016- 2019، نفّذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عدة عمليات عسكرية شمالي سوريا استهدفت فيها تنظيمي (داعش) و”قوات سوريا الديمقراطية/ قسد”، أهمها: عملية “درع الفرات” في 2016، و”غضن الزيتون” 2018، و”نبع السلام” 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى