أخبار

فداء لـ “علي”.. “جماعة شيعية” تنتحر في العراق والسلطات تستنفر

فريق التحرير|

شنت السلطات العراقية حملة أمنية كبيرة تم خلالها اعتقال بعض عناصر جماعة تعرف بـ “القربان”، في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وتنخرط القربان في ممارسات دينية منحرفة حيث يتم سحب قرعة بينهم للانتحار، بحجة أنهم أنهم يقدمون أنفسهم كقرابين للإمام (علي بن أبي طالب) مما تسبب في حالة من الذعر بين أهل المنطقة، خاصة بعدما أقدم 3 من أبنائهم، على الانتحار خلال فترة زمنية قصيرة.

تابعنا في تويتر

وذكرت صحيفة “القدس العربي”، أن جماعة القربان تنتشر في منطقة سوق الشيوخ جنوب ذي قار ويقوم أفرادها بشنق أنفسهم بالحبال خلال موكب الحسين.

وقالت مصادر محلية، إنه تم تسجيل ثلاث حالات انتحار في نفس المكان جنوب الناصرية، مما أثار حالة من الذعر بين الأهالي، فيما أعلن جهاز المخابرات والتحقيق الاتحادي، في منشور لها على فيسبوك، اعتقال 4 من الجماعة.

وأضافت الوكالة في بيان لها: أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، إذ تم تسليمهم للجهات المختصة، مؤكدة أن وزارة الداخلية تتابع بجدية ما وصفتها بالجماعات المنحرفة، وتعمل على استتباب الأمن وتحقيق السلام في المجتمع.


من جانبها، أعلنت السلطات أن الأمراض النفسية هو إحدى الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل الانتحار، إلى جانب البطالة والفقر والتفكك الأسري وتعاطي المخدرات وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن يجب إنشاء مصحات نفسية في مستشفى المحافظة للمساعدة في منع الانتحار بين الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى