أخبار

“فيصل المقداد” يصل إلى جدة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

فريق التحرير |

للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقرر انعقادها في 19 مايو/ أيار الجاري، وصل وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد أمس الاثنين، إلى مدينة جدة السعودية.
وقال المقداد في تصريحات صحافية نقلتها وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد: “عنوان هذه القمة العمل العربي المشترك، ونتطلع إلى المستقبل”، مضيفاً: “نعبر عن سعادتنا بوجودنا في المملكة العربية السعودية، ونتمنى لهذه القمة كل النجاح، ونحن هنا لنعمل مع أشقائنا العرب على تحديد المعطيات لمواجهة التحديات التي نتعرض لها جميعاً”.

تابعنا في فيسبوك


وأضاف المقداد إلى أن “هذه فرصة جديدة لنا لنقول لأشقائنا العرب إننا لا نتطلع إلى الماضي وإنما إلى المستقبل، هناك الكثير من التحديات التي يجب أن نناقشها ونحشد قوانا العربية لمواجهتها، ومنها قضية الصراع العربي الإسرائيلي ومسألة المناخ”، زاعماً: “نحن جاهزون للمساهمة مع الجميع لإيجاد وجهة نظر موحدة للتعامل مع حاضرنا ومستقبلنا”.
وضم وفد النظام السوري، بالإضافة للمقداد، وزير الإعلام بطرس الحلاق، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، ومدير مكتب وزير الخارجية جمال نجيب. وكان في استقبالهم الوزير المفوض من وزارة الخارجية السعودية مازن بن حمد الحملي، وسلمان المطيري من إدارة المراسم في وزارة الخارجية السعودية.

تابعنا في تويتر


وعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى الجامعة العربية، الاثنين، اجتماعاً تحضيرياً على المستوى الوزاري، بمشاركة وفد من النظام السوري يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، الذي وصل سابقاً إلى السعودية. كما سيشهد اليومان القادمان عدة اجتماعات تمهيدية أخرى بمشاركة وفود من النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى