أخبار

“رويترز”: الأسد اعتمد على عامل الوقت في حربه

فريق التحرير|

رأت وكالة “رويترز”، إن “الرئيس السوري بشار الأسد، اعتمد على عامل الوقت خلال حربه ضد السوريين خلال اثني عشر عاماً، إذ أنه دائماً يرى الوقت حليفاً له في الحرب، إلى جانب قوة النيران الروسية والإيرانية التي استخدمها في مواجهة خصومه”.

تابعنا في فيسبوك

وحسب تقرير الوكالة التي نشرته اليوم، أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، تشير إلى أن “المنطق ذاته” لعب لصالح الأسد مرة أخرى، لافتة أن التحولات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، عززت موقف الأسد في الوقت الذي تسعى فيه أقوى دول المنطقة لتحقيق توافق بشأن الصراع.

بالمقابل رأى الباحث آرون لوند، أن “السياسة الخارجية السورية تتمحور حول الانتظار إلى أن يبدأ الآخرون في تقبلهم، قائلاً، “الانتظار فحسب وتحمل العقوبات على افتراض أن أعداءهم سيصابون بالإرهاق قبلهم، وقد نجح ذلك بالنسبة لبشار الأسد إلى حد ما”.

تابعنا في تويتر

مستدركاً حديثه: “لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فسوريا مكان محطم ولا يمكن رفع العقوبات بسهولة. لا أعتقد أن هذا سيغير قواعد اللعبة، لكنه سيخفف على عزلة نظام الأسد”.

ويأتي تقرير الوكالة بعد لهاث عدد من الدول العربية للتطبيع مع نظام الأسد، بعد قطيعة بدأت مع بداة اندلاع الثورة السورية، وانتهت قبل أيام مع إعلان الجامعة العربية قبول مشاركة سوريا في القمة العربية، المزمع عقدها في الرياض أيار الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى