أخبار

رئيس النظام السوري يشكر بن زايد على جهوده في “لم الشمل العربي”

فريق التحرير|

وجه رئيس النظام السوري بشار الأسد شكره لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، لدوره في ما سمّاه بـ”لمّ الشمل وتعزيز التعاون العربي المشترك”، وذلك بعد ساعات من توافق عربي على عودة النظام لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية.
جاء ذلك خلال أول اتصال هاتفي يجريه الأسد بعد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” مساء الأحد، ووكالة أنباء النظام “سانا”، الاثنين.

وبحث الطرفان، وفق “وام، خلال الاتصال “علاقات البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة”.

تابعنا في فيسبوك

من جانبها ذكرت “سانا” أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال “التطورات الإيجابية على الساحة العربية حيث عبر الرئيس الأسد عن تقدير سوريا للدور الذي تقوم به الإمارات من أجل لمّ الشمل وتحسين العلاقات العربية، بما يعزز التعاون العربي المشترك ويخدم مصالح الدول والشعوب العربية”.

واضافت سانا أن الجانبين بحثا خلال الاتصال “التطورات الإيجابية على الساحة العربية”، حيث عبر بشار الأسد عن تقديره للدور الذي تقوم به الإمارات من أجل “لمّ الشمل وتحسين العلاقات العربية”، بحسب “سانا”.
كما تناول الحديث العلاقات الثنائية والتعاون المستمر بين الجانبين في العديد من المجالات.
يأتي اتصال الأسد مع بن زايد بعد ساعات من قرار مجلس جامعة الدول العربية الأحد، استعادة سوريا عضويتها في الجامعة، بعد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة.

تابعنا في تويتر

ونشرت وكالة الأنباء العراقية نص القرار الذي توافق عليه وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع القاهرة والذي بحث خلاله “الأزمة السورية” وسبل إعادة النظام السوري للجامعة العربية.
ورحب القرار بالبيانات العربية الصادرة عن اجتماع جدة بشأن سوريا يوم 14 من نيسان الفائت، واجتماع عمَّان بشأن سوريا يوم الأول من أيار الجاري.


ونص القرار على تجديد الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها واستقرارها وسلامتها الإقليمية استناداً إلى ميثاق جامعة الدول العربية ومبادئه وأهمية مواصلة وتكثيف الجهود العربية الرامية إلى مساعدة سوريا على الخروج من أزمتها لإنهاء معاناة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى