أخبار

إيران.. استمرار موجة الإعدامات الوحشية لمواجهة الانتفاضة الشعبية

خاص رسالة بوست|

استمرار موجة الإعدامات الوحشية الجائرة لمواجهة الانتفاضة وأزمات النظام المستعصية
إعدام سجينين يتهمهما الملالي ب “سب النبي”، على غرار حكم قتل سلمان رشدي
نقل 16 سجيناً، بينهم 6 معتقلين سياسيين، إلى الحبس الانفرادي للإعدام

استمرت موجة الإعدامات الوحشية الجائرة التي بدأت الأسبوع الماضي. أعدمت الفاشية الدينية الحاكمة في إيران اليوم (الاثنين 8 مايو) سجينين هما يوسف مهرداد وصدر الله فاضلي، كانا في السجن منذ عام 2020، يتهمهما الملالي ب “سب النبي” في سجن أراك. وهذا تذكير بالحكم بقتل سلمان رشدي الذي أصدره خميني في الأشهر الأخيرة من حياته لمواجهة الأزمات التي ظهرت بعد تجرعه كأس سم وقف إطلاق نار الحرب، ثم تابع خامنئي تنفيذ الحكم على رشدي وعيّن مكافأة لمن يقوم بذلك.

تابعنا في فيسبوك


واليوم يحاول خامنئي منع الانتفاضة من خلال تسريع آلة الإعدام وتكثيف الإجراءات القمعية، بما في ذلك توجيه اتهامات بعدم ارتداء الحجاب والحجاب السيئ.
ومع التعرف على سجينين آخرين، مهدي تيموري وداود محمديار، اللذين تم شنقهما في سجن أورمية يوم الجمعة 5 مايو، بلغ عدد الذين أعدموا في الأسبوع الأول من مايو (السبت 29 أبريل إلى الجمعة 5 مايو) 46 حالة. في بيان 6 مايو، تم الإبلاغ عن إعدام 44 سجينًا في ذلك الأسبوع.
وفي تطور آخر، توفي يوم السبت 29 أبريل، مجيد دياركر ومحمود ثابت زاده، وهما مواطنان من البلوش، بسبب التسمم في سجن كنبد كاووس، وتسمم ستة سجناء آخرين.

تابعنا في تويتر


في غضون ذلك، نقل جلاوزة النظام، السبت 6 مايو، ستة سجناء سياسيين إلى سجن شيبان في الأهواز للعنبر المعزول لتنفيذ حكم الإعدام. وقضى هذان السجينان الحبس منذ عام 2018 حتى الآن. وفي اليوم نفسه، نقل 9 سجناء محكومين بالإعدام في سجن كوهردشت في كرج ويوم الأحد 7 مايو / أيار، نُقل مواطن من البلوش إلى زنازين انفرادية في سجن عادل أباد في شيراز لتنفيذ أحكام الإعدام.
إن المقاومة الإيرانية إذ تدين إعدام السجناء في سجن آراك، تطالب الأمم المتحدة والدول الأعضاء بإدانة موجة الإعدامات الجديدة بشدة واتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الهمجية وإنقاذ أرواح السجناء قيد الإعدام.

يجب أن يطرد المجتمع الدولي هذا النظام الذي تقوم أسسه على التعذيب والإعدام والإرهاب وإثارة الحروب، ويجب أن يواجه قادته العدالة لارتكابهم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية على مدى أربعة عقود.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
8 مايو / أيار 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى