أخبار

اﻷولى منذ 13 عامًا… رئيس النظام اﻹيراني في دمشق


فريق التحرير/
وصل رئيس النظام الإيراني، إبراهيم رئيسي، صباح اليوم الأربعاء 3 أيار/مايو، إلى العاصمة السورية “دمشق”، في زيارة هي الأولى له إلى سوريا، برفقة عدد من المسؤولين بينهم وزيرا الدفاع والخارجية، إضافة لوفد وزاري سياسي واقتصادي كبير.
وتستمر زيارة “رئيسي” لمدة يومين، وسيجري مع رأس النظام، بشار الأسد، مباحثات سياسية واقتصادية موسّعة، يليها توقيع عدد من الاتفاقيات.
وضم الوفد الوزاري المرافق؛ “حسين أمير عبد اللهيان، وزير الشؤون الخارجية”، ومهرداد بذرباش، وزير الطرق وبناء المدن (رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة)، بالإضافة إلى وزير الدفاع “محمد رضا، ووزير النفط جواد أوجي، ووزير الاتصالات عيسى زارع بور، ورئيس مكتب رئيس الجمهورية “غلام حسين إسماعيلي أمين”، ممثل عن مجلس الشورى الإسلامي “عباس كلرو”، و”محمدي جمشيدي” معاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية. بحسب وكالة أنباء النظام “سانا”.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، عن سفير إيران لدى النظام السوري “حسين أكبري”، قوله؛ “إن الزيارة تأتي في إطار تلبية لدعوة رسمية من نظيره ​بشار الأسد​ في زيارة بالغة الأهمية تستمر يومين، وهي الزيارة الأولى لرئيس إيراني إلى سوريا منذ 13 عاماً”.
ووصف “أكبري” زيارة “رئيسي” إلى دمشق بأنها “زيارة بالغة الأهمية نظرًا للتغيرات والتطورات التي تحدث في المنطقة، ولها تأثيرات على الصعيد الاقليمي وكذلك خارج المنطقة، كما ستسهم في تطوير العلاقات بين ​ايران​ وسوريا في كافة المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى