سوشال ميديا

فارس الدعابة ومزمار داود.. وفاة القارئ المصري “عبدالله كامل”

فريق التحرير|

خيّم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر وفاة القارئ المصري الشيخ عبد الله كامل، إذ أعلن مركز التوحيد الإسلامي بولاية نيوجيرسي الأميركية، اليوم الخميس وفاة القارئ عن عمر ناهز الـ 38 عامًا.

ويعود سبب وجود القارئ في أميركا إلى عادة يسلكها كل عام في رمضان، إذ يتجه الراحل منذ سنوات إلى أميركا ليؤم المسلمين في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

تابعنا في تويتر

ويعُرف القارئ بإتقانه وثقافته الواسعة في علم القراءات، إضافة لكتابته الشعر، فضلاً عن امتلاكه صوت عذب آسر، فقد كان يُبكي بتلاوته المؤثرة جدًا كل من يستمع إليه.

كما يعد الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون بتحكم عالٍ في المقامات، وتعد أشهر منشوداته التي أنشدها “هل صليت اليوم عليه؟” وقد لاقت نجاحا وانتشارا في مصر وفي خارج مصر، وجاء في مطلعها:

هل صليت اليوم عليه؟

هل حقا تشتاق إليه ترجو أن تسقى بيديه؟

أرغم أنف الظلم وقلها هل صليت اليوم عليه؟

الفائز حقا من صلى .. والخاسر من عنه تخلى  

مت يا مبغض أحمد غِلا ..

قد صلينا اليوم عليه ..

نشرا نصرا لمكانته ..

غيظا لمحارب سنته ..

رب ارحمنا بشفاعته ..

تابعنا في فيسبوك

وولد الشيخ عبد الله كفيف البصر سنة 1985 بقرية المشرّك القبلي في محافظة الفيوم، وحفظ القرآن الكريم في طفولته بطريقة براين.

تخرج في كلية دار العلوم بجامعة الفيوم عام 2005، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي عام 2015 قدمت على قناة الفجر الفضائية، وحصل فيها على المركز الأول.

وقد نعاه الكثير من مشاهير الدعوة والتلاوة في العالم العربي، ومنهم القارئ الشهير مشاري راشد العفاسي، والداعية حاتم الحويني وغيرهما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى