سوشال ميديا

وفاة “محمد قنوع”.. الشبيح الذي سخّر موهبته لخدمة نظام الأسد وإجرامه

فريق التحرير |

نعت نقابة الفنانين التابعة لنظام الأسد، مساء يوم السبت، وفاة الفنان محمد قنوع عن عمر 49 عامًا إثر احتشاء بعضلة القلب وما يعرف بالجلطة القلبية الحادة.
وقالت النقابة في منشور لها عبر (فيسبوك): ” نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل”.
وهو ابن عائلة قنوع الفنيّة الشهيرة بدمشق، والتي اشتغلت لسنوات على المسرح الكوميدي «دبابيس»، تحت اسم «الأخوين قنوع». وهو ابن الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.
بداياته الفنيّة كانت مع الفنان السوري ياسر العظمة في العام 1995، ومنذ ذلك التاريخ شاركَ في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة «مرايا»، كما عمل في مجال الإعلان التجاري لبعض الوقت.
وكانت شخصية “شومان” آخر الأدوار التي قدمها الراحل محمد قنوع في مسلسل “العربجي” الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، والذي انتهى برحيل شومان أيضاً. ونشر الفنان الراحل على حسابه في فيس بوك صورة لشومان كتب بجانبها: “وداعاً شومان

وقد عرف عن “قنوع” مواقفه المؤيدة والتشبيحية لنظام الأسد، حيث سخّر عددا من أعماله الفنية وأدواره في خدمة النظام وتبيض صورته، وانتشرت له عدة صور مع عناصر المليشيات الطائفية في معرة النعمان وغيرها من المناطق التي احتلتها القطعان الطائفية بعد أن دمرتها وهجرت أهلها.

وبعد انتشار خبر موت محمد قنوع تداول عدد من النشطاء صوره مع عناصر النظام والميليشيات الطائفية.

حيث كتب الصحفي غسان ياسين على صفحته على تويتر:

ممثل شبيح يحب البوط العسكري..

أما الصحفي عمر مدنية فقد كتب على فيسبوك، عن موقف “قنوع” من عناصر النظام الذي كان يقصف المدنيين

أما الناشط الحارث الموسى، فقد نشر صور لتغريدة محمد قنوع وهو يهنئ عناصر النظام بما يسمى عيد الجيش السوري..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى