أخبار

طائرة مساعدات من “أطباء بلا حدود” إلى مناطق النظام

وصلت اليوم، الثلاثاء 18 من نيسان، طائرة مساعدات تابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود” إلى مناطق سيطرة النظام السوري، لدعم متضرري الزلزال.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية، أن الطائرة تحمل نحو 40 طنًا من المساعدات الطبية والإغاثية، وحليب الأطفال، لدعم المتضررين جراء الزلزال الذي حصل في 6 من شباط الماضي.

تابعنا في تويتر

ونقلت عن رئيس منظمة “الهلال الأحمر السوري”، خالد حبوباتي، أن هذه الشحنة الثانية من المنظمة بعد وقوع الزلزال، إذ جاءت الدفعة الأولى بعد نحو 20 يومًا، ووصلت عن طريق بيروت.

اقرأ: تقرير حقوقي يدين ترحيل عشرات السوريين قسرًا من لبنان

ووفق تصريحات مدير العمليات في “أطباء بلا حدود”، أحمد عبد الرحمن، فإن المساعدات مقدمة من مستودعات المنظمة في نيروبي، وتقدّر بنحو 40 طنًا، وتضم خيمًا لإيواء العائلات وحليب أطفال، ومعدات خاصة بالعمليات الجراحية.

وأوضح مدير “الهلال الأحمر” أن شحنة مساعدات محمّلة بحليب الأطفال مقدمة من شركة “دانون” الفرنسية، ستصل مباشرة من فرنسا إلى ميناء “اللاذقية” قريبًا.

تابعنا في فيسبوك

من جانبها، بيّنت منظمة “أطباء بلا حدود” أن وفدًا من المنظمة وصل إلى دمشق، مع طائرة شحن تحتوي 30 ألف وحدة من حليب الأطفال، و234 خيمة، وثلاث مجموعات جراحية.
وكانت المنظمة أرسلت، في منتصف شباط الماضي، شاحنتين محمّلتين بالمواد الطبية والمواد الأساسية إلى شمالي سوريا، حيث يعمل “الهلال الأحمر”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى