أخبار

من ضمنهم “ماهر الأسد”.. أنباء عن قتلى وجرحى جراء استهداف تجمع أمني بدمشق

فريق التحرير|

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها “سرايا فرسان الأمة” استهداف الاجتماع الأمني الذي عقد في أحد المزارع التابعة للفرقة الرابعة في يعفور.

وفي نسخة وصلت لرسالة بوست، أنه بعد عدة اختراقات أمنية لشبكة السرايا لخاصة التي تعمل منذ ثلاث سنوات في اختراقها الأمن الوطني وعدة أفرع أمنية تم التمكن من استهداف عدة شخصيات ورموز إجرام تتبع لنظام الأسد، إلا أن الأنباء لم تذكر تلك أسماء المستهدفين لأسباب وصفتها بالخاصة، كما استهدفت مؤخراً حافلة المبيت لضباط وعناصر في الفرقة الرابعة، قتل على إثرها أكثر من 30 عنصرًا يتبعون للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد.

تابعنا في فيسبوك

وذكرت النسخة، أنه بعد تأكد “سرايا فرسان الأمة” من حضور كل من، ماهر الأسد، علي مملوك، وحسام لوقا ووفد يتبع للأمن الوطني الإيراني، وبعد بدء الاجتماع الذي انعقد بعد مغرب يوم الأحد 9 نيسان 2023 الموافق ل18 رمضان 1444 هجري، تم زرع عبوة ناسفة نوعية جدًا ومموهة بشكل احترافي على مقربة من مكان الاجتماع ما بين الساعة الثامنة والتاسعة مساء بتوقيت دمشق، حيث تم تفجير العبوة التي خلفت تحتها حفرة بعمق أكثر من 6 أمتار، تلاها انسحاب السرايا بعد إصابة طفيفة لأحد عناصرها.

وتابعت تأكيدها أنه من خلال عمليات المراقبة والتعقب تأكد مقتل كل من حسام لوقا مدير المخابرات العامة، ورئيس الوفد الإيراني، وإصابة ماهر الأسد إصابات بالغة نقل على إثرها للعلاج في موسكو، وإصابة علي مملوك اصابات طفيفة.

واعتبرت “سرايا فرسان الأمة”، أن العملية حققت الأهداف المرجوة منها، وأهمها إيصال رسالة للميليشيات الطائفية ألا أمان لها على أرض الشام، كما حملت تهديداً ورسالة للضباط السوربين المتعاملين مع النظام لتاريخ اللحظة ومن جميع الطوائف لمراجعة حساباتهم.

الجدير ذكره، أنه أول الأمس استهدف سلاح الجو الإسرائيلي هدفاً في منطقة يعفور بدمشق، والتي تعد منطقة وجود العديد من قصور وفيلات كبار الضباط في نظام الأسد ومنهم شقيق رأس النظام ماهر الأسد، فيما لم يفصح الإعلام الإسرائيلي حتى الآن نتائج ذلك الاستهداف، بالمقابل فإنه لم يتسنَ لرسالة بوست التأكد من صحة المعلومات التي وصلتها حول تبني مجموعة “سرايا فرسان الأمة” العملية المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى