أخبار

ميليشيا “لواء القدس” يتبنى إطلاق صواريخ على الجولان المحتل

فريق التحرير |

قالت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد إن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية باتجاه المناطق المحتلة في هضبة الجولان، تبناه “لواء القدس”، فيما ذكرت قناة عبرية أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري موجود في سوريا وكان مسؤولاً عن الهجوم.

من جهتها، قالت قناة “الميادين” المقربة من “حزب الله” اللبناني، إن فصيل “لواء القدس” الموالي للنظام في سوريا، أعلن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على مرتفعات الجولان أمس السبت، “رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى”.

اقرأ: ماذا استهدف الكيان الإسرائيلي في قصفه الأخير على دمشق؟

وقال موقع “القناة 14 الإسرائيلية”، الناطق باللغة العبرية إن قائد فيلق القدس موجود في سوريا وهو مسؤول عن الهجوم على إسرائيل الليلة الماضية، وذكرت أن “قاآني”، حضر أمس اجتماعا في مبنى السفارة الإيرانية في بيروت.
ولفتت إلى عقد لقاء جمع بين العميد “إسماعيل قاآني” مع شخصيات منها إسماعيل هنية وصالح العاروري ومسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وشخصيات لبنانية مقربة من حزب الله اللبناني المصنف على لوائح الإرهاب.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن صفارات الإنذار دوت في مرتفعات الجولان للتحذير من هجوم صاروخي.

ويأتي هذا القصف في أجواء من التوتر الشديد في المنطقة يتمثل بدوامة عنف بين إسرائيل والفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وتصعيد غير مسبوق منذ 2006 على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إن «المدفعية تقصف الآن المنطقة السورية التي أُطلِقَت منها صواريخ» باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأشار إلى أنه استخدم أيضاً طائرة مسيّرة في عمليات القصف.

وقال الجيش إن القصف الإسرائيلي جاء رداً على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان، حيث أطلقت صفارات الإنذار، موضحاً أن صاروخين «سقطا في أرض خلاء بهضبة الجولان»، بينما اعترض النظام الإسرائيلي للدفاع الجوي صاروخاً واحداً على الأقل، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وفي ذات السياق نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أنه «حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم (الأحد) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى