أخبار

غارات جوية إسرائيلية على مواقع للنظام في لمنطقة الجنوبية.. والنظام يرد في اﻷردن!


فريق التحرير/
شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد 9 نيسان/إبريل الجاري، غارات جويّة استهدفت مواقع النظام في المنطقة الجنوبية.
واستهدف الطيران اﻹسرائيلي، مواقع للنظام في مناطق “سرية عابدين وسرية معرية” بريف درعا الغربي، وقاعدة “تل خروف” بريف درعا الشرقي، إافة إلى “سرية صيدا الجولان” الواقعة في ريف القنيطرة الجنوبي.
وبحسب ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية الموالية، عن مصدر عسكري؛ “إنه حوالي الساعة 5:00 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية”.
وزعم المصدر العسكري بحسب “سانا”؛ أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ الاسرائيلية وأسقطت بعضها، وأن الهجوم أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.
وأقر الجيش الإسرائيلي في بيان على “تويتر” بالغارات التي التي استهدفت ما وصفته بأهداف إضافية في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالإضافة إلى رادار ومواقع مدفعية تابعة للجيش السوري.
وذكرالبيان اﻹسرائيلي أن الغارات تأتي بعد أن استهدفت مسيرة إسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف من داخل سوريا.
كما شدد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أن كل هذه الغارات تأتي رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من داخل الأراضي السورية باتجاه إسرائيل.
وكذلك حمل بيان الجيش الإسرائيلي النظام السوري مسؤولية ما يجري داخل أراضيها وأنه لن يسمح بمحاولات خرق السيادة الإسرائيلية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا باتجاه هضبة الجولان السوري المحتل. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان حينها، “إنه تم تفعيل صافرات الإنذار جنوب هضبة الجولان، بعد سماع دوي انفجارات في المنطقة، إثر إطلاق صاروخين من الأراضي السورية نحو الجولان”.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوم أمس أنه تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سوريا، إحداها سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة مفتوحة جنوب هضبة الجولان. في حين أكدت تقارير أن الصواريخ الثلاثة سقطت بمناطق مفتوحة، اثنان منهما في الجولان، والثالث سقط ضمن الأراضي الأردنية، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع داخل الأراضي السورية بقذائف الدبابات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.
وأعلن الجيش الأردني، مساء أمس السبت 8 نيسان/إبريل الجاري، انفجار صاروخ بالهواء شمالي البلاد في منطقة وادي عقربا في محافظة إربد المحاذية للحدود السورية، وسقوط شظاياه في المنطقة، دون وقوع خسائر بالممتلكات والأرواح، في الساعة 22:25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى