أخبار

7 قتلى ضحايا الرياح الشديدة التي عصفت بالشمال السوري

فريق التحرير |

قال فريق “الدفاع المدني السوري”، في بيان نشره اليوم الخميس، إن العاصفة التي ضربت مناطق الشمال السوري أوقعت ثلاث وفيات في صفوف المدنيين بينهم طفلة، باﻹضافة لعدد من الإصابات في مخيمات النازحين. وأشار إلى انهيار جدران متصدعة في عدد من القرى والمدن بريف إدلب، واقتلاع عدد من الأشجار جراء الرياح.
وفي ريف حماة ذكرت مصادر سلطة اﻷسد أن العاصفة أدت لوفاة أربعة أشخاص بينهم طفلان، جراء انهيار جدران إسمنتية عليهم في كلّ من مدينة “مورك” وحي “جبرين”، فضلاً عن أضرار مادية واقتلاع ألواح الطاقة الشمسية. إقرأ المزيد: انهيار الجسور يهدّد بفصل الرقة عن ريفها الشرقي ومئات العوائل بلامأوى في الشمال ولم تُسجل أضرار تُذكر في مدينة حلب، بينما طالت بعض اﻷضرار الطفيفة ممتلكات اﻷهالي في مدينة دمشق.

تابعنا في فيسبوك


وتسببت الرياح في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق منها الساحل ودمشق والسويداء جنوبي البلاد بعد انهيار عدد من أبراج الكهرباء. وكانت مديرية الموانئ التابعة لسلطة اﻷسد قد أغلقت جميع موانئ الساحل غربي البلاد، بما فيها ميناء “طرطوس” بسبب ظروف الطقس والرياح القوية.
وقد تضرّر في محافظة إدلب وريفها 44 مخيماً ومركزاً للإيواء، وفي ريف حلب الشمالي والشرقي تضرّر 16 مخيماً ومركزاً، بينما سُجل حريق واحد داخل إحدى الخيام في ريف إدلب. وتبقى اﻷوضاع الجوية غير مستقرة على الرغم من اتجاه سرعة الرياح للانخفاض، مع توقعات بوصول منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى