أخبار

اجتماع عربي أوروبي في الأردن لبحث الأوضاع في سوريا

فريق التحرير |

بحث ممثلو 12 دولة أوروبية وعربية الوضع في سورية، أول أمس الثلاثاء، في عمّان، بحضور المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن.
وذكر مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سورية دان ستوينيسكو، في تغريدة له على “توتير”، أنه جرى تبادل وجهات النظر حول الوضع في سورية عقب الزلزال بين ممثلي الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، والأردن، والنرويج، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وجامعة الدول العربية.
وأضاف أنه جرت مناقشة “التطورات والوضع الحالي في سورية في أعقاب كارثة الزلزال، ورحّبت بالموجز الذي قدمه بيدرسن، وأكدت دعمنا لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

اقرأ: جاويش أوغلو: على المعارضة والنظام السوري إيجاد حل سياسي وفق القرار 2254


وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، قد وصل الثلاثاء الماضي، إلى عمان، والتقى بوزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي”، عقب لقاءه الأسبوع الماضي، بوزير الخارجية المصري، “محمد سامح شكري”، ووزير الخارجية السعودي، “فيصل بن فرحان”. وصرّح “الصفدي”، أنه ناقش مع “بيدرسون” إيجاد حل لـ الأزمة السورية”، استناداً إلى المبادرة الأردنية المتمثلة بقيام دوري عربي مباشر بالانخراط مع سلطة الأسد، بهدف الوصول للحل. وبيّن أن المبادرة الأردنية، تتمثل بقيام العرب بحوار سياسي مع سلطة الأسد يستهدف حل “الأزمة السورية”، ومعالجة تداعياتها الإنسانية والأمنية والسياسية.
كما شدّد على دعم الأردن جهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، “غير بيدرسون”، “للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفق قرارات مجلس الأمن ووفق منهجية خطوة مقابل خطوة”.

تابعنا في فيسبوك


وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن “جميع الدول العربية في المنطقة باتوا مقتنعين بأن هذه الأزمة السورية يجب أن تنتهي وفق تسوية سياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى