منوعات

كم عدد طائرات الإغاثة الإماراتية التي وصلت مناطق الأسد بعد الزلزال؟

فريق التحرير |

ذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، أمس الأربعاء، 22 من آذار، أن 169 من هذه الطائرات قادمة من الإمارات، بينما حلّت المساعدات الروسية في المرتبة الثانية، بمعدل 19 طائرة.
ليرتفع بذلك عدد طائرات المساعدات الإنسانية القادمة إلى مناطق سيطرة النظام السوري، منذ حدوث الزلزال في 6 من شباط الماضي، إلى 316 طائرة.
كما وصلت أمس الأربعاء، طائرة روسية إلى مطار “اللاذقية” الدولي، محملة بـ29.8 طنًا من المساعدات الإغاثية والغذائية، وفق ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا).

اقرأ: مشروع قانون أمريكي لمراقبة وصول المساعدات إلى مناطق سيطرة الأسد


وإلى جانب المساعدات عبر الخطوط الجوية، وصلت أمس الثلاثاء قافلة مساعدات عراقية من 120 شاحنة، محملة بالمواد الغذائية والإغاثية والأدوية، مقدمة من “العتبة العباسية” للأسر المتضررة جراء الزلزال.
ومع تراجع وتيرة المساعدات التي قدمتها في وقت سابق دول “صديقة” للنظام، وأخرى قدمت مساعداتها في إطار إنساني، وصلت الثلاثاء الماضي، طائرة روسية محملة بـ29.7 طنًا من المساعدات إلى مطار “اللاذقية”، سبقها بيوم واحد طائرة روسية أيضًا حطت في المطار نفسه محملة بـ20 طنًا.
وفي مناطق شمال غربي سوريا التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، دخلت أمس الثلاثاء، سبع شاحنات مساعدات أممية عن طريق معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.
وتدخل المساعدات الأممية إلى الشمال السوري منذ 10 من شباط الماضي (بعد أربعة أيام من حدوث الزلزال)، وبلغ عدد الشاحنات التي دخلت عبر “باب الهوى” 711 شاحنة، منها ست شاحنات مسجّلة مسبقًا (مجدولة)، دخلت في 9 من الشهر نفسه.

تابعنا في فيسبوك


كما بلغ عدد الشاحنات الأممية التي دخلت من معبري “باب السلامة” و”الراعي” أكثر من 105 شاحنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى