تقارير

الذهب يفند مزاعم رئيس جمعية الصاغة بدمشق


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
فند المعدن اﻷصفر تصريحاتٍ أدلى بها رئيس جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق، التابع للنظام، غسان جزماتي، أكد فيها أن قيمة الغرام لن تتجاوز حاجز الـ 400 ألف ليرة سورية.
وبحسب النشرة الصادرة عن الجمعية، تجاوز سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط حاجز الـ 400 ألف ليرة لأول مرة في تاريخ سورية، بعد أن استقر عند 390 ألف ليرة لعدة أيام.
وبلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط وفق النشرة الرسمية لجمعية الصاغة 403 آلاف ليرة، كما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط 345 ألف ليرة سورية.
وأرجعت جمعية الصاغة والمجوهرات في دمشق، التابعة للنظام، هذا الارتفاع الكبير في سعر الذهب بأنه يأتي على خلفية ارتفاع سعر الأونصة عالميا بشكل كبير عند 1990 دولار للأونصة.
يذكر أن رئيس جمعية الصاغة، غسان جزماتي، اعتبر أن الارتفاعات الحاصلة في سعر الذهب هي نتيجة إفلاسات البنوك في أمريكا، في حين عزا ارتفاع أسعاره محليًا ارتفاع سعر الأونصة عالميًا.
بالمحصلة، لا توجد لدى الفريق العامل إلى جانب النظام، أي خبرة أو دراية أو حتى اعتمادٍ على دراسات وإحصائيات علمية قبل اﻹدلاء بتصريحاتهم، ما يشير مجددًا إلى “الفساد والفوضى” فضلاً عن “المحسوبيات” التي تتربع على قمة الهرم لإدارة “سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى