أخبار

مقتل 9 عناصر من ميليشيا “قسد” بتحطم مروحية شمالي العراق

فريق التحرير |

نعت “ميليشيا (قسد) قائد “مكافحة الإرهاب” (YAT) في قواتها إلى جانب تسعة عناصر آخرين إثر حادث تحطم طائرة مروحية في إقليم كوردستان العراق.
وقالت “قسد” عبر موقعها الرسمي اليوم، الجمعة 17 من آذار، إن وحدة عسكرية تابعة لها مؤلفة من عشرة أفراد قتلت خلال توجهها إلى مدینة السلیمانیة في العراق قبل يومين، نتيجة سقوط طائرتين مروحيتين.

وأشارت “قسد” إلى أن توجه قواتها إلى مدينة السليمانية شرقي كوردستان العراق، جاء لتبادل الخبرات مع القوات الأمنية هناك، في سياق “محاربة تنظيم الدولة الإسلامية”.
وأضافت أن سقوط الطائرتين جاء بسبب عوامل الطقس السيئة، مشيرة إلى أن قائد “YAT” الملقب بـ”شرفان كوباني” كان من بين القتلى.

اقرأ: تصاعد التوتر بين قسد والمجلس العسكري هل يؤدي إلى صراع مسلّح؟


ودعت سلطات جنوب إقليم كورستان إلى التعاون معها لاستلام جثث القتلى الناتجة عن تحطم الطائرتين، إلى مناطق نفوذها في سوريا.
بيان “قسد” سبقه بيوم واحد معلومات نشرتها وكالة “روداو”، ومقرها أربيل، نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمّه، أن طائرة مروحية تحطمت مساء 15 من آذار، في قرية بيركيات بناحية جمانكي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك العراقية.

تابعنا في فيسبوك


التحقيقات الأولية التي جرت شرقي كوردستان بيّنت أن سبعة أشخاص قتلوا جراء الحادث، هم أربعة رجال وثلاث نساء، تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عامًا، بحسب الوكالة.
وأضافت أن المروحية العسكرية تحطمت جراء “خلل فني”، قرب قرية “بيركياتي” في ناحية جمانكي، على مقربة من موقع شركة نفطية، وانفجرت الذخيرة التي كانت تحملها عقب سقوطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى