أخبار

“مُهرّج وخطاباته تجعلنا نضحك”.. بشار الأسد يسخر من الرئيس الأوكراني

فريق التحرير |

في مقابلة مع شبكة “سولوفيوف” التلفزيونية الروسية وصف رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأنه “مهرج، وخطاباته تجعلنا نضحك”.
وأضاف الأسد أنه “لم أكن أعرف أي شيء عن زيلينيسكي، بدأنا نستمع إليه مثل المهرج، واقتباساته مثل التهريج”، وأردف “لقد أحببنا ذلك بشكل عام، الطريقة التي يتصرف بها مثل الممثل الكوميدي حتى في السياسي”.
من ناحيتها نقلت وكالة “نوفوستي”، عن بشار الأسد قوله: إن “العالم يحتاج أحياناً إلى مثل هؤلاء المهرجين، مثل زيلينسكي، حتى ينزع فتيل الموقف، ويجعلنا نضحك قليلاً”، وفق تعبيره.

اقرأ: بأمر من بوتين.. بشار الأسد يُشحن إلى موسكو لمناقشة تسوية شاملة في سوريا


وكان رئيس النظام السوري أكد، خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على تأييده للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، معتبراً أنها “ضد النازيين القدامى والجدد”، مضيفاً أن “الغرب استضاف النازيين القدامى على أرضه والآن يدعمهم مرة أخرى”.

تابعنا في فيسبوك


يشار إلى أن أوكرانيا قطعت علاقاتها مع نظام الأسد في حزيران من العام 2022، بعد إعلان النظام تأييده استقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، شرقي أوكرانيا، معتبراً ذلك “عملاً غير ودي، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى