أخبار

إيران.. استشهاد جريح من شباب وانتفاضة و4 سجناء تحت التعذيب

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران – رقم ٢٤٦
استشهاد جريح للانتفاضة في سنندج واستشهاد 4 من سجناء الانتفاضة تحت التعذيب في أرومية وكجساران وكرج واصفهان

استشهد يوم الأربعاء 15 مارس / آذار، شيرزاد أحمدي، 31 عاما من أهالي بوكان، الذي اختطفته القوات القمعية للنظام في 15 فبراير في بوكان، تحت تعذيب حرس خامنئي في مركز احتجاز استخبارات قوات الحرس في أورمية. يرفض جلادوالنظام تسليم جثمان الشهيد لأسرته.

اقرأ: إيران.. إضرام النار في قاعدة للباسيج وإحراق صور للخامنئي وقاسم سليماني


واستشهد الشاب محمد آريان خوشكوار، 18 عاما، الثلاثاء 23 مارس /آذار بعد مرور أربعة أشهر بعدما أصيب بطعن سكين من قبل راكبي دراجات النظام ودخل في غيبوبة في مراسيم أربعينية شهداء الانتفاضة في حي ”حاجي آباد“ بمدينة سنندج في 17 تشرين الثاني / نوفمبر2022.
كما استشهد محسن شجاعي برجويي، يوم 9 مارس في مستشفى ”خورشيد“ في اصفهان. وكان شجاعي قد اعتقل في 3 نوفمبر خلال مراسيم الأربعين لشهيدة الانتفاضة مهسا موكويي في ”فولاد شهر“ بأصفهان، ودخل في غيبوبة بسبب التعذيب الوحشي، بهذه المدينة. وأقيمت مراسم تشييع جنازة محسن شجاعي يوم الجمعة 10 مارس في المدينة، بحضور عدد كبير من المواطنين.
ومن جانب آخر استشهد أحد سجناء الانتفاضة، يدعى ”أمير همت آزاد“، في 9 آذار / مارس في مستشفى رجائي كرج بعد ثلاثة أشهر من اعتقاله أثناء الاحتجاجات وكان في غيبوبة بعد إصابته على رأسه بهراوة. وهددت القوات القمعية عائلته واصفة سبب موته بجلطة ونزيف في المخ.

تابعنا في فيسبوك


في يوم 21 فبراير تم العثور على جثة صادق فولاد وند من أهالي كجساران مقيد اليدين والقدمين وأصيب بجروح بالغة في إحدى قنوات المياه.، وكانت عناصر استخبارات قوات الحرس قد اختطفته في أحد شوارع هذه المدينة في 3 فبراير، وكان صادق فولادوند رياضيًا يدعم الأطفال العاملين.
إن المقاومة الإيرانية تدعو مرة أخرى إلى ضرورة التحرك الفوري من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لإنقاذ السجناء قيد الإعدام، وخاصة سجناء الانتفاضة. يجب إحالة قضية جرائم هذا النظام إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويجب تقديم قادته إلى العدالة لارتكابهم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية على مدى أربعة عقود.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
16 مارس /آذار 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى