أخبار

تركيا.. وفاة 5 سوريين من عائلة واحدة غرقاً بسيول أورفا

فريق التحرير |

توفي 10 أشخاص بينهم خمسة سوريين اليوم الأربعاء من جراء فيضانات وسيول جارفة ضربت ولايتي أدي يمان وشانلي أورفا جنوبي تركيا.
وبحسب موقع “TRT HABER” التركي، تم انتشال جثامين عائلة سورية مكونة من خمسة أشخاص ماتوا غرقاً بمياه السيل في منزلهم الكائن في قبو بناء في حي “يافوز” التابع لبلدية صرين في ولاية شانلي أورفا.

من جهته قال الناشط الإعلامي عهد الصليبي في تغريدة عبر حسابه في تويتر أن “العائلة المنحدرة من مدينة موحسن بريف دير الزور شرقي سوريا، توفيت من جراء السيول التي اجتاحت القبو الذي يسكنون فيه، بمنطقة صرين في ولاية شانلي أورفا”.

تابعنا في فيسبوك


وكشف موقع فرات بوست أسماء الضحايا وهم: “زهرة عبيدة الجراد وفطيم شاهر الدرويش وخالد عيسى الشاهر وطيبة عيسى الشاهر وبيان عيسى الشاهر”، وينحدر جميعهم من مدينة موحسن شرق دير الزور.
وكانت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” أعلنت عن وفاة 5 أشخاص وفقدان 5 آخرين بالفيضانات في ولايتي أدي يمان وشانلي أورفا.
وأغرقت السيول مناطق عديدة في ولاية أورفا بعد عاصفة مطرية ورعدية ضربت المنطقة وأدت إلى وقوع ضحايا إضافة إلى غرق الأنفاق في المدينة ودخول المياه إلى بعض المشافي والمرافق العامة وتخريبها لمناطق أثرية في أورفا، وجرف العديد من السيارت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى