أخبار

السويداء.. دعوات للتظاهر ضد تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية

فريق التحرير |

دعا نشطاء في السويداء عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى احتجاجات جديدة، الاثنين، تنديداً بالأوضاع الأمنية والاقتصادية.
وأفاد موقع “السويداء 24” بإطلاق ناشطي المعارضة دعوة للتجمع في ساحة الفرسان وسط مدينة السويداء، ظهر الإثنين، تحت شعار “لنرفع الصوت عالياً ضد فلتان عصابات السلاح والمخدرات”.
وقال الناشطون في بيان إن التجمع هدفه الاحتجاج ضد “فلتان العصابات، وجرّنا الممنهج إلى أدنى مستويات العازة والإذلال، ووصول السلاح والمخدرات إلى حقائب أطفالنا في المدارس والشوارع”.
وندد البيان بما وصفه “دفع أجيال كاملة من شبابنا إلى الهجرة، وانحطاطنا من مجتمع مقهور إلى شحاذين في الطابور”.

اقرأ: لماذا تنشئ الميليشيات الإيرانية حواجز جديدة في السويداء؟


وأضاف: “مهما تكن قناعاتنا وولاءاتنا وأولوياتنا، آن الأوان لنجتمع ونرفض ما نحن فيه الآن، لنوصل صوتنا أننا نريد البدء بالتغيير على هذه الأرض وفيها ومن أبنائها، آن الأوان لنكون مواطنين بواجباتنا وحقوقنا، ليكون لنا الحق بوطن. آن الأوان لنجتمع ونعرف من يريد منا الحياة الكريمة للجميع ومن يقف ضدها ومن لا يبالي”

وتأتي الدعوة الأخيرة للتجمع والاحتجاج، بعد أكثر من 3 أشهر على تعليق الحراك السلمي الذي شهدت خلاله مدينة السويداء وقفات أسبوعية صامتة نظّمتها المعارضة للمطالبة بالتغيير السياسي.
وبحسب المصدر، فإن أطراف المعارضة في السويداء تحاول عبر دعوتها، استقطاب الناس ودفعهم لرفع صوتهم وطرح مطالبهم في الشارع بعد تراجع زخم الحراك لأسباب عديدة، كان أهمها الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد في الـ6 من شباط الماضي.

تابعنا في فيسبوك


ومنذ الرابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي، تشهد محافظة السويداء احتجاجات مستمرة ومطالب بالتغير السياسي والاقتصادي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى