أخبار

السعودية تحبط تهريب 2 مليون حبة “كبتاغون” مُخبأة ضمن الطماطم والرمان

فريق التحرير |

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أمس الجمعة تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون، كانت مخبأة في إرسالية وصلت إلى منفذ الحديثة.
وقالت الهيئة إنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ الحديثة، عبارة عن “طماطم ورمان” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجاويف ثمار “الطماطم والرمان”.


وأشارت إلى أن كمية حبوب الكبتاغون التي تم ضبطها بلغت (2,015,116) حبة.
وتعلن سلطات المملكة العربية السعودية بين حينٍ وآخر، عن ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة المُهرّبة إلى أراضيها سواء عبر البحر الأحمر أو المعابر الحدودية البرية مع دول الجوار والتي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات، ولا سيما الفواكه والخضراوات وغيرها.

اقرأ: نواب أمريكيون يطالبون بالكشف عن ثروة عائلة الأسد من تجارة “الكبتاغون”


ويوم أمس الخميس أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية، ضبطها 5 ملايين حبة من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة (كابلات)، كان على استقبالها شخص من الجنسية السورية.

تابعنا في فيسبوك


ويعد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المصدر الرئيسي للكبتاغون والـ “إمفيتامين”، وتعد مِن أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى