أخبار

لافروف وجاويش أوغلو يبحثان تطبيع العلاقات بين أنقرة ونظام الأسد

فريق التحرير |

بحث سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو تطبيع العلاقات بين أنقرة والنظام السوري، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ20 في العاصمة الهندية نيودلهي أمس الأربعاء.
وجاء في بيان الخارجية الروسية: هناك اهتمام خاص موجه لعمل دول المنطقة المهتمة بتطبيع العلاقات التركية مع النظام السوري. وهذا يجري بالتزامن مع “بذل مزيد من الجهد المشترك للقضاء على التهديد الإرهابي”.
وأشار الجانبان إلى أهمية العمل المشترك بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانا للتسوية في سوريا.
وفي 16 كانون الثاني بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان تطبيع العلاقات بين النظام السوري وتركيا.

اقرأ: للمرة الأولى.. اجتماع في موسكو بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات روسيا وتركيا ونظام الأسد

وكانت وسائل إعلام روسية رسمية أكدت أن موسكو ترتّب اجتماعاً لكل من وزراء خارجية تركيا والنظام السوري وإيران بالإضافة إلى روسيا.
ونقلت المصادر عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن “وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران يرتبون لعقد اجتماع” في موسكو، وفق رويترز.

تابعنا في فيسبوك


تأتي تصريحات بوغدانوف في ظل خطوات اتخذتها تركيا للتقارب مع النظام السوري، بعد عقد لقاء في موسكو نهاية العام الفائت، جمع وزراء الدفاع في تركيا وروسيا والنظام السوري. ووسط أنباء تتحدث عن عقد لقاء قريب يجمع تركيا وروسيا والنظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى