أخبار

الخارجيةالقطرية: موقفنا من نظام الأسد لم يتغير

فريق التحرير |

أكدت على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماجد الأنصاري، أن موقفها من النظام السوري لم يتغير.
وجاءت تصريحات الأنصاري، مساء الثلاثاء، في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية التي تنظمها وزارة الخارجية القطرية، وفقاً لصحيفة العربي الجديد.
وأوضح أن “الأسباب التي دعت لتجميد عضوية سوريا في جامعة الدول العربية لا تزال قائمة”، مضيفاً: “إذا لم يكن هناك حل سياسي حقيقي، فلن يكون هناك تغيير في الموقف القطري من هذه المسألة”.
وكان أمير قطر أعرب عن استعداده “للمشاركة في أي محادثات، في حال كان لدينا عملية سلام حول مستقبل سوريا ومطالب شعبها، لكن هذا ليس هو الحال في هذه اللحظة”.

اقرأ: كأس العالم الإسلامي لكرة القدم (قطر 2022)


وتساءل الشيخ تميم ما إذا كان العالم “مُجبراً على قبول رئيس قهر شعبه وارتكب المجازر ضدهم وهجر الملايين كما فعل نظام الأسد في سوريا”.
تستمر دولة قطر على موقفها الثابت من القضية السورية على مدى السنوات الماضية، وكان قد أكد أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال حوارٍ أجرته معه مجلةُ لبوان الفرنسية، في منتصف أيلول 2022، على أنّ قرار استبعاد سوريا من جامعة الدول العربية كان لأسبابٍ وجيهة لكنّ تلك الأسباب لم تتغير.

تابعنا في فيسبوك


وشكّلت منذ وقوع الكارثة الزلزال في 6 من شباط الماضي، بدأت مظاهر التطبيع العربي مع النظام السوري تزداد بشكل غير مسبوق، وكان آخرها زيارة وزير الخارجية المصري إلى دمشق، يوم الإثنين الماضي، وقبلها بساعات زيارة وفد من الاتحاد البرلماني أعقبت استقبال سلطان عمان هيثم بن طارق لرئيس النظام السوري بشار الأسد في مسقط، ما أنعش آمال النظام في العودة لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى