منوعات

مسجد “الدعوة الإسلامية” في مدينة غواتيمالا في أمريكا الوسطى

أ.د فؤاد البنا

أكاديمي ورئيس منتدى الفكر الإسلامي
عرض مقالات الكاتب

  
يقع هذا المسجد في شارع رقم ٤ من المنطقة التاسعة، والتي تقع في واحدة من أهم ضواحي مدينة غواتيمالا التي تستوطن جنوب وسط جمهورية غواتيمالا الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية.

تابعنا في فيسبوك


بعد الحصول على ترخيص من حكومة البلاد،
تم البدء بتشييد هذا المسجد في سنة ١٩٩٤م وافتتح في سنة ١٩٩٦.
قام بتشييد المسجد الجمعية الإسلامية التي تمثل المسلمين في هذه البلاد الكاثوليكية ويرأسها الشيخ جمال مبارك، وقد جرى جمع التكلفة من أبناء الجالية المسلمة التي يصل عددها إلى نحو ١٥٠٠، وأغلبهم من العرب الفلسطينيين.


وبجانب احتضان المسجد للصلوات الخمس اليومية، فإنه يقدم دروسا لتعليم اللغة العربية وتعليم أساسيات الدين لأبناء المسلمين وكذا للمسلمين الجُدد، ويتولى القائمون على المسجد عقد بعض المحاضرات في الجامعات والمدارس للتعريف بالإسلام، ويستقبل بعض من يزورونه من طلبة الجامعات والمدارس في هذه المدينة فيجيب عن أسئلتهم ويرد على شبهاتهم!.

اقرأ: مسجد “مدينة آجين” في فرنسا


يتكون المسجد من ثلاثة أدوار، ويتسع لبضع مئات من المصلين، ويحظى بهيكل يسيل أناقة وجمالا، حيث جمع في بنائه بين النمطين العربي والقوطي، ويمتاز بأعمدته القوطية وزخارفه الإسلامية المبهرة!
ويزداد جمال المسجد بقبته المرتفعة ذات الأبعاد الثمانية والنوافذ الكبيرة، وبمئذنته الشامخة ذات الشرفات الثلاث، وبواجهته الجذابة ولونه الذي يمتزج فيه اللونان الذهبي والأصفر!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى