أخبار

مقتل 10 مدنيين أثناء جمعهم “للكمأة” في البادية السورية

فريق التحرير |

قتل تسعة مدنيين وأصيب اثنان آخران، الإثنين، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقلهم خلال عملهم بجمع الكمأة بريف السلمية الشرقي في وسط سورية، وفق ما أوردت وكالة “سانا” التابعة للنظام، في ظاهرة تزداد خصوصا في موسم جمع الكمأة.

وقالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) إن تسعة مدنيين قتلوا اليوم، الاثنين 27 من شباط، وأصيب اثنان آخران بجروح في قرية المستريحة بريف السلمية الشرقي، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة
حسابات إخبارية محلية قالت إن جثثًا لتسعة مدنيين، وصلت إلى مستشفى “سلمية الوطني”، إلى جانب جريحين، عقب انفجار لغم أرضي بسيارة مدنية كانت تقل عمال قطاف الكمأة في منطقة جنوب شرق تل سلمة بريف سلمية الشرقي.
بينما قالت حسابات أخرى إن من بين القتلى سبعة نساء، كن يعملن في قطاف الكمأة شرقي حماة.

اقرأ: مقتل 53 شخصاً من عمال الكمأة في هجوم نُسب إلى “داعش” شرقي حمص


ووصلت أعداد ضحايا العمل في قطاف الكمأة إلى أكثر من 100 بين قتيل وجريح منذ مطلع العام الحالي.
في 11 من شباط، قُتل 53 مدنيًا، على الأقل، بهجوم اتُهم تنظيم “الدولة الإسلامية بتنفيذه، استهدفهم خلال عملهم في جمع نبتة الكمأة، إلى جانب العشرات من المفقودين بينهم عناصر من قوات الشرطة، جنوب شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.
الصحفي سليمان منصور، نشر عقب ذلك بأيام عبر “فيس بوك” تسجيلًا مصوّرًا قال إنه لـ”مجزرة مروعة” طالت عشرات المدنيين في منطقة السخنة بالبادية السورية.
وأضاف نقلًا عن مصادر لم يسمِّها، أن العدد قد يصل إلى أكثر من 70 قتيلًا، بينهم نساء، وعناصر من الجيش والشرطة، إلى جانب أعداد من المفقودين.
سبق ذلك عام 2021 عملية خطف نفذها مجهولون طالت مجموعة مكونة من 70 مزارعًا من جامعي الكمأة، في يوم واحد في بلدة السعن بالقرب من مدينة سلمية، شرقي حماة.

تابعنا في فيسبوك

وتتجمع في البادية السورية، الممتدة إلى محاذاة الحدود العراقية- السورية، مع بداية كل عام، مجموعات كبيرة من المزارعين ممن يقصدون البادية لجمع نبتة الكمأة بغرض بيعها في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى