أخبار

رسالة من المُستبد الكوري إلى السفاح السوري.. ماذا حملت؟

فريق التحرير |

بعث “كيم جونغ” زعيم كوريا الشمالية أون رسالة تعزية إلى رأس النظام بشار الأسد بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مؤخراً، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، ليل الخميس، إن كيم جونغ أون بعث برسالة، يوم الأربعاء، إلى بشار الأسد.
وذكرت الوكالة أن كيم تمنى في الرسالة لسوريا التعافي السريع من تداعيات الزلزال، وذكر نضال البلاد من أجل “التنمية المستقلة ووحدة الأراضي” تحت “قيادة الرئيس الصحيحة”، وفقاً لوكالة رويترز.

اقرأ: النظام يستغل كارثة الزلزال للمطالبة برفع العقوبات


وقالت وكالة الأنباء في تقرير باللغة الإنجليزية: “اقتناعا منه بأن علاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين البلدين ستتطور على الدوام، تمنى أن تقضي حكومة وشعب الجمهورية العربية السورية على آثار الزلزال في أسرع وقت ممكن وأن يحققوا إنجازات في نضالهم من أجل التنمية المستقلة وسلامة أراضي البلاد في ظل القيادة الصحيحة للرئيس”.
وأرسل “كيم” في وقت سابق رسالة تعزية إلى “الأسد” في 7 فبراير، بعد يوم من الزلزال الذي ضرب المنطقة الشمالية من سوريا.

تابعنا في فيسبوك

ويعد نظام الأسد وكوريا الشمالية حليفين منذ أمد بعيد، ويواصل كل منهما التعاون مع الآخر في مجال الصواريخ البالستية والأسلحة الكيماوية، الأمر الذي يثير حفيظة مجلس الأمن الدولي.
وفي 6 شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى