أخبار

كيف علّقت إيران على القصف الإسرائيلي الذي استهدف دمشق

فريق التحرير |

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأحد، القصف الإسرائيلي الذي استهدف عدة نقاط في العاصمة دمشق، وتسببت بسقوط قتلى وجرحى. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، “ناصر كنعاني”، إننا “نندد وبشدة اعتداءات إسرائيل على أهداف في دمشق وريفها”، واصفاً صمت الدول الغربية بأنه “مخزٍ”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا“.
وأشار “كنعاني” إلى أن القصف الإسرائيلي تزامن مع الهجمات التي ارتكبها “تنظيم الدولة” في ريف حمص الشرقي، معتبراً أن “الأمريكيين مرتبطين بشكل كامل بين هذين الكيانين”. ودعا وزير الخارجية الإيراني المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المسؤولة، وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية جدية وفاعلة، للرد على استهداف إسرائيل.
وفي منتصف ليلة السبت – الأحد، سقط قتلى وجرحى في هجوم صاروخي استهدف مبنىً بحي كفر سوسة وسط العاصمة دمشق.

تابعنا في فيسبوك

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن “مصدر عسكري” وقوع “عدوان إسرائيلي جوي برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين”، في تمام الساعة 22 : 00 من فجر اليوم.

اقرأ: 15 قتيلاً بقصف إسرائيلي لمواقع إيرانية في قلب دمشق


وأعلن النظام عن سقوط “خمسة قتلى بينهم عسكري وإصابة 15 مدنياً بجروح بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منازل المدنيين”، في حصيلة أولية، باﻹضافة لوقوع أضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها. أما موقع “صوت العاصمة” المحلي، فقد أكد أن الانفجار نجم عن قصف إسرائيلي بلغت حصيلة ضحاياه 13 قتيلاً بينهم امرأة وطفل، و28 جريحاً منهم اثنان بحالة حرجة و11 مصاباً بينهم من بُترت أطرافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى