أخبار

رئيس النظام السوري يصل إلى سلطنة عمان بزيارة مفاجئة

فريق التحرير |

وصل رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، إلى سلطنة عمان في زيارة، بحسب ما أعلنه حساب “رئاسة الجمهورية” على فيس بوك.
وذكر الحساب أن رئيس النظام بشار الأسد وصل إلى سلطنة عمان في زيارة عمل، مشيراً إلى أنه التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق.
وقال بيان للرئاسة السورية: إن السلطان جدد تعازيه للرئيس اﻷسد والشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر، مؤكداً استمرار بلاده في دعمها لسورية لتجاوز آثار الزلزال وتداعيات الحرب والحصار المفروض على الشعب السوري، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّ عُمان تشعر بالظروف الصعبة التي يعيشها السوريون بسبب هذه العوامل”.

تابعنا في فيسبوك


وكانت وسائل إعلام عربية، تداولت أنباءً عن زيارة مرتقبة يقوم بها رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى سلطنة عُمان والإمارات “في الفترة القريبة”، وأشارت وسائل إعلام عُمانية إلى أن الزيارة تبدأ اليوم الإثنين.
وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أمس الأحد، إن الزيارة تجري بالتزامن مع “اتصالات سرية لتمديد صفقة فتح المعابر التركية مع سوريا، مقابل تمديد تجميد العقوبات الأميركية”.
وبحسب التقرير الذي نشرته “الشرق الأوسط”، فإن الزلزال حرك الجمود، ودول عربية كانت مطبّعة أو تريد التطبيع، وجدت في الكارثة منصة لتسريع خطواتها عبر اتصالات هاتفية وزيارات، ستتضمن قيام الأسد في الساعات المقبلة بزيارة إلى عمان وعاصمتها مسقط ثم إلى الإمارات.
ووصلت عشرات الطائرات تحمل مساعدات ومعونات إغاثية من مختلف أنحاء العالم، منها طائرات من روسيا، وإيران، والصين، والإمارات، والسعودية، والجزائر، ومصر، وغيرها.
وفي السادس من فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة، أجزاء من تركيا وسوريا، تبعته عدة هزات ارتدادية قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى